الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

«مصر للطيران» تسير 9 رحلات اليوم لنقل حجاج بيت الله الحرام

«مصر للطيران» تسير 9 رحلات اليوم لنقل حجاج بيت الله الحرام

«مصر للطيران» تسير 9 رحلات اليوم لنقل حجاج بيت الله الحرام
مصر للطيران
بواسطة أحمد إبراهيم

تواصل مصر للطيران، تسيير رحلاتها الجوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة، حيث تسير على مدار اليوم، السبت، 9 رحلات جوية لنقل الحجاج، وذلك بواقع 7 رحلات إلي المدينة المنورة ورحلتين إلى جدة لنقل إجمالي 1973 حاجا من حجاج وزارة التضامن وقرعة القاهرة والشرقية وبعثة الداخلية .

وأقلعت أولى رحلات مصر للطيران، في الساعات الأولى من صباح اليوم، في تمام 2:05 فجرا، لنقل الحجاج إلى الأراضي، لتغادر تباعا باقي الرحلات على مدار اليوم.

وناشدت مصر للطيران، حجاج بيت الله الحرام المسافرين هذا العام إلى الأراضي المقدسة، ضرورة تواجدهم بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات، وفى رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

وطالبت مصر للطيران، الحجاج بضرورة تقديم نتيجة فحص (PCR) لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة للمملكة العربية السعودية، والالتزام بإتباع الإجراءات الصحية، وتقديم الشهادات المطلوبة في هذا الشأن، وارتداء الكمامة في المطارات وأثناء الرحلة.

وأكدت مصر للطيران، على ضيوف الرحمن في مرحلة العودة من المملكة السعودية ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة.

وأشارت مصر للطيران، إلى تعليمـات السلطـات السـعودية بضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكـائب، وأوضحت أنه يسمح لضيوف الرحمن بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كـل مـنهما عن ٢٣ كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدا، ويسمح للسادة الحجاج باصطحاب عبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سقيا زمزم) ه لتر.

وناشدت مصر للطيران حجاج بيت الله الحرام المسافرين، التعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات وإتباع التعليمات من أجل راحتهم.

أخبار شبيهة

التعليقات