الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

البورصة تعتمد مضاعفة رأسمال "فوري" إلى 1.65 مليار جنيه

البورصة تعتمد مضاعفة رأسمال "فوري" إلى 1.65 مليار جنيه

 البورصة تعتمد مضاعفة رأسمال "فوري" إلى 1.65 مليار جنيه
شركة فوري
بواسطة أحمد إبراهيم

قررت لجنة القيد بالبورصة، قيد مضاعفة رأس المال المرخص به لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية (EGX:FWRY) من مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

كما تقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة فوري من 853,652 مليون جنيه إلى 1,653 مليون جنيه بزيادة قدرها 800 مليون جنيه موزعة على عدد 1,6 مليار سهم بقيمة اسمية 0.50 جنيه للسهم الواحد.

وأشارت إلى أنه تم قيد حق الاكتتاب لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية -2، منفصلاً عن السهم الأصلي للشركة ليكون متاحاً للتداول خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 7 أبريل الماضي (تاريخ فتح باب الاكتتاب) انتهت في يوم الأحد الموافق 8 مايو الماضي (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

كما قررت البورصة، أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول غدًا الثلاثاء كما يلي (ص 1 : ص 11) 3,307,304,120، وذلك مع حذف حق الاكتتاب لفوري في نفس تاريخ إدراج أسهم الزيادة النقدية.

تراجعت أرباح شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بنسبة 44.2% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 47.8 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 85.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2021.

فيما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 483 مليون جنيه، مقابل 349 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2021.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الثلاثة أشهر نحو 28.2 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 76.1 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 19.7 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2022، مقابل 9.7 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2021.

وكانت أقرت الجمعية العامة العادية لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عدم توزيع أرباح العام الماضي والاكتفاء بتوزيع نصيب العاملين من الأرباح وترحيل الباقي للعام التالي.

وصدقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

ووافقت العمومية على إبرام عقد تسهيلات ائتمانية بين كل من شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية والبنك الأهلي المصري.

وبموجب العقد، منح البنك للعميل تسهيلات حد بمبلغ 75 مليون جنيه.

كشفت شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية”، عن تغطية المرحلة الثانية للاكتتاب في زيادة رأس المال 296.67 مرة.

وأوضحت الشركة أنه تم الاكتتاب خلال المرحلة الثانية بنحو 376.88 مليون سهم.

الرقابة المالية تقر الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأسمال “فوري”

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية”، بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية لزيادة رأس مال الشركة.

وأوضحت الرقابة المالية، أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 1.27 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم وبدون مصاريف اصدار وبذات شروط الاكتتاب بالاعلان السابق.

99.92% نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة بالمرحلة الأولى

وكانت فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، قالت إن نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة بلغت 99.92% بالمرحلة الأولى، إذ تم الاكتتاب في 1.59 مليار سهم من اجمالي أسهم زيادة رأس المال البالغة 1.6 مليار سهم.

وأضافت أن الأسهم غير المغطاة والمطروحة للاكتتاب في المرحلة الثانية يبلغ عددها 1.27 مليون سهم تمثل 0.079% تقريبا من رأس المال.

الشركة تربح 242.1 مليون جنيه خلال 2021

وكانت ارتفعت أرباح شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بنسبة 8.3% خلال العام الماضي، لتصل إلى 242.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 223.6 مليون جنيه خلال 2020.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل 1.65 مليار جنيه، مقابل إيرادات 1.23 مليون جنيه خلال عام 2020.

وكانت وافقت إدارة البورصة على قيد 1.6 مليار حق إكتتاب في أسهم مضاعفة راس مال شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية” من 853.65 مليون جنيه إلى 1.65 مليار جنيه.

وتقدر الزيادة بـ800 مليون جنيه موزعة على عدد 1.6 مليار سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 50 قرش للسهم الواحد بدون مصاريف إصدار و الزيادة تسدد نقدًا، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في اسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

وأضافت أن ذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الاخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في اسهم الزيادة.

وأشارت إلى أن الحق في الاكتتاب في اسهم الزيادة النقدية منفصلاً عن السهم الأصلي، يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 4 أبريل 2022.

ونوهت إلى أنه سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 7 أبريل المقبل ( تاريخ فتح باب الاكتتاب ) تنتهى في يوم الأحد الموافق 8 مايو المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام).

وقررت البورصة، إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 1,6 مليار حق على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يــوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل المقبل ( تاريخ اول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب ) بهدف عدم التأثير سلباً على راس المال السوقي.

“أو فور تحقق ان السعر السوقي للسهم اكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها ، و تدرج تحت كود ايزن EGS922Q1C014 كما يلي: حق اكتتاب شركة /فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية -2 = 1,600,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب”.

كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بقيمة 1.05 مليار جنيه.

وتم خلال جلسة اليوم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم “فوري” لعدد 102.5 مليون سهم بقيمة إجمالية 1.050 مليار جنيه.

وكانت كشفت إدارة البورصة، عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بقيمة إجمالية 1.47 مليار جنيه.

وتم تنفيذ الصفقة على أسهم الشركة المصدرة بعدد 151.1 مليون سهم، بقيمة إجمالية 1.47 مليار جنيه.

وكانت وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” على زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 3 مليار جنيه.

وصدقت العمومية على زيادة رأس المال المصدر زيادة نقدية بالقيمة الاسمية من 853.6 مليون جنيه إلى 1.65 مليار جنيه.

وأوضحت أن الزيادة البالغ قدرها 800 مليون جنيه مقسمة على عدد 1.6 مليار سهم قيمة كل سهم 0.5 جنيه.

وأضافت أن الزيادة تخصص بالكامل لصالح قدامى المساهمين كلا بنسبة مساهمته في رأس المال.

أخبار شبيهة

التعليقات