الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

البنك الأهلي يرفع الفائدة على القروض «الشخصية» و«السيارة»

البنك الأهلي يرفع الفائدة على القروض «الشخصية» و«السيارة»

البنك الأهلي يرفع الفائدة على القروض «الشخصية» و«السيارة»
البنك الأهلي المصري
بواسطة أحمد إبراهيم

أعلن مصدر مسئول من داخل البنك الأهلي المصري، إنه تم تعديل هامش سعر الفائدة على القرض الشخصي، وقروض السيارة بضمان شهادت إدخار البنك، لتكن أعلى 2% فوق معدل الفائدة على الشهادة الضامنة.

وأشار المصدر إلى أنه تم استثناء شهادات استثمار مجموعة «ب» لمدة سنة بعائد شهري، وشهادات استثمار مجموعة «ب» لمدة عامين بعائد ربع سنوي، تكن الفائدة 3.5% فوق عائد الشهادة، موضحًا أنه يتم تطبيق هامش فائدة على القرض الشخصي، وقرض السيارة، بنسبة 3.5% فوق سعر العائد على شهادات الشركات ذات العائد الثابت لأجل 3 سنوات ولأجل 5 سنوات وذلك بحد أدنى 15%.

كما ذكر المصدر أنه تم تعديل عمولة البنك على أعلى رصيد في الشهادة لتصبح 1 في الألف شهريًا، بدلاً من ¾ في الألف، وفقًا لما نشرته أسواق للمعلومات.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري سبق وقررت في اجتماعها الخميس الموافق 19 مايو 2022 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25%، 12.25% و11.75% على الترتيب.

وجاء ذلك للسيطرة على معدلات التضخم بعدما ارتفع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 13.3% في مايو 2022، مقابل 11.9% في أبريل 2022.

أخبار شبيهة

التعليقات