الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بنك HSBC يرصد مليار جنيه لدعم رواد الأعمال

بنك HSBC يرصد مليار جنيه لدعم رواد الأعمال

بنك HSBC يرصد مليار جنيه لدعم رواد الأعمال
بنك HSBC
بواسطة أحمد إبراهيم

كشف بنك HSBC مصر عن إطلاقه لبرنامج إقراض بقيمة تبلغ حوالي مليار جنيه وذلك لدعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في مصر الباحثين عن شريك مصرفي عالمي لتوسيع نطاق أعمالهم وربطهم بالفرص العالمية.

ويتاح برنامج الإقراض للشركات العاملة بالتكنولوجيا في مختلف القطاعات التي تتطلع إلى توسع نطاق أعمالها بمجال الاقتصاد الرقمي المتنامي بمصر.

كذلك يشمل البرنامج أيضا قطاعات الأعمال المستهدفة من التقنيات المالية والتجارة الإلكترونية وكذلك تجارة التجزئة والنقل والصحة والتعليم والبرمجيات.

وف نوفمبر المقبل و تقديراً لمؤتمر الأمم المتحدة المقبل حول التغير المناخي (COP 27) بشرم الشيخ، مضيفا أن البنك يقوم بإعطاء الأولوية لرواد الأعمال الذين يركزون على تحقيق أهداف تقدمها منظمة الأمم المتحدة بشأن ما يعرف بالتنمية المستدامة.

النمو الهائل في تمويل رأس المال الاستثماري

وعلى الجانب الآخر، أكد تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر ، أننا نعتبر موطناً لبعض من أهم رواد الأعمال وأكثرهم تميزاً بالمنطقة، موضحا أن النمو الهائل في تمويل رأس المال الاستثماري في هذا السوق يؤكد جودة المهارات المحلية وضخامة الفرصة المتاحة، ولهذا السبب قام البنك بتطوير برنامج إقراض مخصص لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا.

يوجد حوالي 550 شركة ناشئة منذ سبتمبر الماضي

وعلي الجانب الآخر يوجد حوالي 550 شركة ناشئة منذ سبتمبر الماضي، احتلت مصر المرتبة الرابعة في إفريقيا وذلك من حيث تأسيس الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا، ووفقاً لقرير النظام البيئي للشركات الناشئة المصرية لعام 2021.

ومن حيث إطلاق برنامج التمويل، قال علي تقي، رئيس الخدمات المصرفية التجارية لدى بنك HSBC مصر أن بنك HSBC يلتزم بدعم نمو الشركات ذات التوجه الدولي في جميع أنحاء مصر، مضيفة أن هذا البرنامج هو الثالث لدعم نمو شركات الأعمال والذي يركز على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بعد إطلاق صندوق الإقراض المخصص لدعم رائدات الأعمال وكذلك صندوق “فرص” للتمويل التجاري ، مما يؤكد التزامنا لدعم كل مرحلة من مراحل رحلة نمووازدهار رواد الأعمال.”

أخبار شبيهة

التعليقات