الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

علاء الزهيري: 50 مليون جنيه رأسمال مبدئي لصندوق "جي أي جي" للسيولة النقدية بالجنيه

اخبار 2022-05-01 14:12 التعليقات

علاء الزهيري: 50 مليون جنيه رأسمال مبدئي لصندوق "جي أي جي" للسيولة النقدية بالجنيه

علاء الزهيري: 50 مليون جنيه رأسمال مبدئي لصندوق "جي أي جي" للسيولة النقدية بالجنيه
علاء الزهيري
بواسطة أحمد إبراهيم

كشف علاء الزهيري، العضو المنتدب لشركة جي أي جي للتأمين مصر، عن عزم الشركة طرح صندوق استثمار شركة جي أي جي للسيولة النقدية بالجنيه المصري ذو العائد اليومي التراكي بحجم مبدئي 50 مليون جنيه.

وكانت أعلنت شركة برايم انفستمنتس لإدارة الاستثمارات المالية عن فتح باب الاكتتاب في وثائق صندوق استثمار شركة جي أي جي للسيولة النقدية بالجنيه، والمدار من قبل الشركة وذلك اعتبارا من يوم 10 مايو 2022.

وأوضح الزهيري في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الصندوق هو صندوق استثمار نقدي ذو عائد يومي تراكمي ويهدف إلى تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية مع الحفاظ على رأس المال في ظل درجة مخاطر منخفضة.

وأشار إلى أنه من المقرر توجيه استثمارات الصندوق في قنوات استثمارية منخفضة المخاطر مثل أذون الخزانة المصرية والودائع البنكية والسندات قصيرة الأجل، منوهاً أن عوائد الاستثمار في الصندوق معفأة من الضرائب.

ومن ناحيته قال محمد نجاح نور، مدير الاستثمار بشركة جي آي جي للتأمين – مصر، أن أنه يسمج خلال فترة الاكتتاب بشراء وثائق بحد أدنى 100 وثيقة – بدون حد أقصى – والقيمة الاسمية للوثيقة 10 جنيهات، ويتم التعاون مع الصندوق شراء أو بيع بدون حد أدنى للوثائق بعد نهاية فترة الاكتتاب.

وأوضح أن الجهات المسئولة عن تلقي طلبات الاكتتاب والشراء والاسترداد هي شركات برايم لتداول الأوراق المالية وعربية أون لاين لتداول الأوراق المالية ومباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية.

يذكر أن مجلس إدارة شركة جي أي جي للتأمين مصر وافق خلال إنعقاده نوفمبر الماضي على زيادة رأس المال المدفوع للشركة إلى 380.9 مليون جنيه، على أن يتم تمويل الزيادة البالغة نحو 42.9 مليون جنيه من الأرباح المرحلة بالشركة.

كما اعتمدت الجمعية العمومية للشركة المركز المالي 2021/2020 والذي أظهر تحقيقها محفظة أقساط بقيمة 1.463 مليار جنيه بزيادة 11% عن المحقق العام المالي السابق له 2020/2019؛ مستهدفة زيادتها إلى 1.6 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل 2022/2021.

والجدير بالذكر أن جي أي جي للتأمين مصر هي شركة التأمين الوحيدة بمصر الحاصلة على تصنيفين دوليين من شركة AM Best وهو تصنيف BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، فضلا عن التصنيف الحاصلة عليه جي اي جي للتأمين من شركة Moody’s وهو Ba2 مع نظرة مستقبلية مستقرة أيضاً.

وشركة جي آي جي للتأمين – مصر تمثل ذراع تأمين الممتلكات والمسئوليات لمجموعة الخليج للتأمين في مصر، والتي بدورها تعد أحد أكبر الكيانات العاملة في مجال التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تمتلك 15 شركة تأمين بالمنطقة، والحاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز من قبل وكالات التصنيف الثلاث الكبرى AM Best , Moody’s , S&P.

أخبار شبيهة

التعليقات