الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الفريق أسامة ربيع: تعديل قواعد تحديد رسوم عبور اليخوت السياحية مطلع مايو

الفريق أسامة ربيع: تعديل قواعد تحديد رسوم عبور اليخوت السياحية مطلع مايو

 الفريق أسامة ربيع: تعديل قواعد تحديد رسوم عبور اليخوت السياحية مطلع مايو
الفريق أسامة ربيع
بواسطة أحمد إبراهيم

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تعديل قواعد تحديد رسوم عبور اليخوت السياحية التي تقل حمولتها عن 300 طن للمجرى الملاحي للقناة.

وأوضح أن ذلك يأتي بهدف التيسير على العملاء وتوفير الوقت وإتاحة إمكانية تحديد اقتصاديات الرحلة لأصحاب اليخوت بشكل مسبق وفقا للوجهة والبرنامج السياحي المخصص للرحلة.

ونوه ربيع بأن تحديد رسوم عبور قناة السويس لليخوت السياحية التي تقل حمولتها عن 300 طن، يتطلب وفقا للقواعد الجديدة توافر الحمولة الكلية الدولية على أي من الشهادات الصادرة لليخت، موضحا أنه سيتم تحصيل رسوم عبور القناة على أساس الحمولة الناتجة عن المعادلة التالية (حاصل ضرب الحمولة الكلية الدولية * 1.20).

وأضاف أنه لتحديد رسوم عبور القناة لليخوت السياحية التي لا تتوافر لها الحمولة الكلية الدولية يمكن استخدام الحمولة الناتجة عن المعادلة التالية (حاصل ضرب الطول الكلي لليخت * أكبر عرض اليخت* أكبر عمق لليخت) / 2.83

وذكر ربيع أنه يقتصر استخدام المعادلتين السابقتين على اليخوت التي تقل حمولتها عن 300 طن، ويبدأ استخدام هذه القواعد الجديدة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1/ 5/ 2022.

جدير بالإشارة، بأنه من المقرر احتساب رسوم عبور اليخوت السياحية لقناة السويس وفقا للقواعد الجديدة بشكل آلي من خلال المنصة الرقمية الجديدة الجاري إنشائها والمزمع تفعيلها خلال الفترة المقبلة مع تفعيل خدمة الحجز الالكتروني للعبور والتراكي بمراسي اليخوت التابعة للهيئة، كما تتطلع الهيئة إلى تبني مبادرة جديدة بإسناد مهام التوكيل الملاحي لإحدى الشركات التابعة للهيئة للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لأصحاب اليخوت.

أخبار شبيهة

التعليقات