الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

رئيس الاتحاد المصري للتأمين: المواقع الإلكترونية سهلت عملية بيع منتجات التأمين

اخبار 2022-04-16 12:19 التعليقات

رئيس الاتحاد المصري للتأمين: المواقع الإلكترونية سهلت عملية بيع منتجات التأمين

رئيس الاتحاد المصري للتأمين: المواقع الإلكترونية سهلت عملية بيع منتجات التأمين
علاء الزهيري
بواسطة أحمد إبراهيم

قال الاتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري، خلال نشرته الاسبوعية، إنه لم تعد هناك أي صناعة بمنأى عن التقدم التكنولوجي بما في ذلك صناعة التأمين. ففي السنوات الأخيرة اختفى نموذج استخدام الإلحاح في بيع التأمين، ووجدت شركات التأمين صعوبة متزايدة في بيع التأمين وتسويقه للعملاء، حيث بدأت نماذج التوزيع الشامل Omnichannel تكتسب زخماً في صناعة التأمين نظراً لقدرتها على الوصول إلى قطاعات متعددة و متسعة من العملاء.

وتابع رئيس الاتحاد المصري، بأن هذا النهج للمبيعات والتسويق يتميز بأنه يوفر للعملاء نموذجاً متعدد القنوات يمكنهم شراء التأمين من خلاله، وتشمل تلك القنوات الموقع الالكتروني لشركة التأمين وعمليات الشراء عبر الهاتف ومن خلال المتاجر وعبر تطبيقات الهاتف المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي والهدف من نموذج التوزيع الشامل هو تزويد العملاء بتجربة شراء سلسة من خلال الجمع بين مختلف قنوات التوزيع.
وأشار إلى أنه في ضوء ظهور فكرة التوزيع الشامل فقد كان من الضروري البحث في أهمية دور الموقع الالكتروني لشركة التأمين ليس بصفته أداة للتسويق الالكتروني المنفصل بل كأحد مكونات منظومة التوزيع الشامل وهو ما سوف تركز عليه هذه النشرة بوجه خاص.
جدير بالذكر أن الفارق بين تعدد القنوات Multichannel و التسويق الشامل متعدد القنوات Omnichannel هو أن تعدد القنوات Multichannel يعني أن تعمل قنوات التسويق المتعددة بشكل مستقل لتحسين تجربة العميل. أما عندما تعمل هذه القنوات مع بعضها البعض ، فعندئذ تتطور القنوات المتعددة إلى قناة شاملة متعددة القنوات Omnichannel. ينتج عنها تفاعل واحد وسلس مع المستهلكين عبر جميع القنوات، سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت ويمكن أن يشمل ذلك جميع نقاط الاتصال في دورة رحلة العميل - مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي والمحادثات المباشرة ورسائل المتابعة عبر البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والمساعدة الشخصية من فريق المبيعات. وهو ما يحاكي تجربة البنوك فهي دائما متاحة لمساعدة العميل في أي وقت من النهار أو الليل عبر قنوات متعددة.

أخبار شبيهة

التعليقات