الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

غرفة السياحة تحذر المواطنين من برامج الترانزيت لأداء العمرة

غرفة السياحة تحذر المواطنين من برامج الترانزيت لأداء العمرة

غرفة السياحة تحذر المواطنين من برامج الترانزيت لأداء العمرة
العمرة
بواسطة أحمد إبراهيم

ناشدت غرفة شركات السياحة المواطنين الراغبين في أداء العمرة توخي الحذر من بعض البرامج الوهمية التي تنتشر من بعض الوسطاء والسماسرة والتي تعتمد على توفير تأشيرات افتراضية للمواطنين بعيدا عن الإجراءات المتبعة في السفر لرحلات العمرة من خلال بوابة العمرة المصرية.

وأكدت غرفة شركات السياحة أن لجان وزارة السياحة التي تعمل على مدار الساعة في كافة منافذ السفر بالمطارات بالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية بتلك المطارات خاصة شرطة الجوازات رصدت عددا من المواطنين حاولوا السفر عبر تلك المنافذ بحجة التوجه إلى عدد من العواصم العربية، و بفحص جوازات وأوراق سفرهم تبين أن تلك العواصم العربية مجرد محطة ترانزيت للسفر من خلالها لأداء العمرة بالمخالفة لقانون بوابة العمرة المصرية الذي صدر مؤخرا والذي ينظم عملية السفر لأداء العمرة من خلال التسجيل في البوابة.

وأضافت الغرفة أن هذا القانون الغرض الأساسي منه ضمان سلامة المواطنين الراغبين في السفر لأداء العمرة وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة والعمل على راحتهم وسلامتهم منذ السفر وحتى العودة , موضحة أن هناك بعض السماسرة والوسطاء يحاولون التحايل على هذا القانون بالسفر خارج تلك المنظومة عبر الترانزيت ببعض العواصم ثم السفر منها لأداء العمرة مما يهدد حقوق هؤلاء المواطنين وعدم متابعتهم من خلال وزارة السياحة .

وتؤكد الغرفة أن أكثر من 200 مواطن تمت عودتهم من المطارات والمنافذ الأيام الماضية لاستكمال إجراءات السفر الصحيحة والقانونية عبر بوابة العمرة تنفيذا للقانون.

وأشادت الغرفة بالتعاون بينها وبين وزارة السياحة لإنجاح منظومة العمرة وحماية حقوق المواطنين تطبيقا للقانون.

وأشارت الغرفة إلى ضرورة تأكد المواطنين الراغبين في السفر لأداء العمرة من أن إجراءات السفر تمت من خلال بوابة العمرة المصرية ويمكن التأكد من ذلك عبر الموقع الإلكتروني لبوابة العمرة المصرية.
"https://umrah.eg/inquiries/pilgrims-query "
وأكدت أن هذه المنظومة تحقق الكثير من الإيجابيات سواء بحماية حقوق المواطنين الراغبين في أداء العمرة ومتابعتهم منذ سفرهم وحتى عودتهم سالمين ومعاقبة المقصرين في حقوق المعتمرين.

أخبار شبيهة

التعليقات