الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

شركة شل مصر شريك لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ في نسخته الرابعة

اخبار 2022-01-09 16:41 التعليقات

شركة شل مصر شريك لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ في نسخته الرابعة

شركة شل مصر شريك لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ في نسخته الرابعة
خالد قاسم
بواسطة إسراء صالح

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تشارك شركة شل مصر في فعاليات في النسخة الرابعة لـ "منتدى شباب العالم 2021" الذي يُقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، بهدف جمع الشباب من مختلف الدول والثقافات لتعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، ومستقبل العالم في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

يناقش المنتدى هذا العام عديد من القضايا الحيوية التي تعكس مستقبل العالم بعد جائحة كورونا (كوفيد-19)، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاث الأساسية للمنتدى، وهي "السلام والإبداع والتنمية". ويفتح المنتدى آفاق الحوار بين الشباب المشاركين من مختلف الجنسيات في الجلسات والورش والفعاليات، حول قضايا عديدة تشمل؛ مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومستقبل القارة الأفريقية، ومستقبل التكنولوجيا المالية للأسواق الناشئة، والتحول الرقمي، والتعليم، ومنظور شباب الجيل Z لعالم ما بعد الجائحة. بالإضافة إلى، تسليط الضوء على قضايا هامة تشمل تبني السياسات المائية الرشيدة، ومواجهة التحديات البيئية، وتنامي الدور العالمي للشركات الناشئة، ومبادرة حياة كريمة.

أكد خالد قاسم رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر أن المشاركة في فعاليات هذا الحدث المهم تأتي انطلاقاً من حرص الشركة على التعاون المستمر مع الحكومة المصرية بشكل يسمح بتحقيق التنمية المستدامة وتنمية الاستثمارات بقطاع الطاقة وجذب المزيد من الاستثمارات، بما يعزز مفاهيم التعاون وتضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص للمشاركة في تطبيق رؤية مصر 2030 ولتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

وقال: تتضمن مشاركتنا هذا العام تعاون الشركة مع منتدى شباب العالم ووزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية لعقد ورشة عمل لشباب المنتدى لبرنامج تدريبي بعنوان NXplorers على مدار يومي 8 و9 يناير قبل بدء فعاليات المنتدى ومناقشة تأثير جائحة الكورونا على الأهداف الأممية للتنمية المستدامة مما يستدعي ضرورة إعادة النظر ومراجعة أهداف التنمية المستدامة ال17 حتى عام 2030 بما يتوافق مع المتغيرات العالمية الجديدة التي تسببت به هذه الجائحة.

وستناقش شركة شل مستقبل الطاقة خلال فعاليات المنتدى، اثناء مشاركتها بجلسة تحت عنوان "مسارات الطاقة: نحو عالم أكثر أماناً"، حيث تهدف هذه الجلسة إلى فحص أسباب أزمة الطاقة وتأثيرات Covid-19 على خريطة الطاقة العالمية وانعكاساتها على الاقتصاد العالمي، خاصة في البلدان النامية، وتحديد خيارات العالم للتخفيف من آثار أزمة الطاقة وتداعياتها في المستقبل، وبحث دور التعاون الإقليمي في مجال الطاقة لتجنب الوقوع في أزمات مماثلة، واكتشاف الطرق التي تساعد القارة الأفريقية على الحد من استخدام الطاقة التقليدية بالنظر إلى مصادر الطاقة المتجددة بالقارة السمراء، بالإضافة إلى تحديد طرق تعزيز نشر الطاقة المتجددة.

جدير بالذكر أن منتدى شباب العالم يهدف إلى جمع الشباب من مختلف الدول والثقافات لتعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

أخبار شبيهة

التعليقات