الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مصر للطيران تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للنقل الجوي ( الأكو )

مصر للطيران تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للنقل الجوي ( الأكو )

مصر للطيران تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للنقل الجوي ( الأكو )
مصر للطيران
بواسطة شيماء عادل

استضافت مصر للطيران اجتماع اللجنة التنفيذية رقم ٨٩ للإتحاد العربى للنقل الجوى AACOفى القاهرة بمشاركة الطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران ورؤساء شركات طيران الخطوط السعودية، الخطوط القطرية ، طيران الشرق الأوسط ، الخطوط التونسية .
وصرح الطيار عمرو أبوالعينين أن الإجتماع ناقش اخر مستجدات النقل الجوى والآثار الناتجة عن أزمة كوفيد-١٩ وسبل تعافى شركات الطيران .
وأيدت اللجنة التنفيذية الأولويات الإستراتيجية التى وضعها الاتحاد ومن أهمها وضع ارشادات للسلامة للتغلب على الآثار الناتجة عن كوفيد-١٩ ، الاتجاه لنقلة نوعية للتطور التكنولوجى لمنع التلامس، وأخيراً مواجهة التغير المناخى ووضع هدف بيئى طويل الأمد للوصول إلى صفر بالمائة انبعاثات بحلول عام ٢٠٥٠.
وخلال الإجتماع تم تقديم عرض توضيحى عن حال الصناعة ، ومعدلات تعافى الإقتصاد العالمى والعربى من جائحة كورونا وارتباطه الوثيق بتعافى النقل الجوى وأهمية قيام الحكومات بتقديم دعم لشركات الطيران ، والغاء الاجراءات الاحترازية المشددة وفتح الحدود ، التى قد تؤجل الاسراع من تعافى الصناعة الى عام ٢٠٢٦ /٢٠٢٧ حيث أشارت الإحصائيات بأن شركات الطيران فى عام ٢٠٢١ تعانى من انخفاض الطلب على النقل الجوى بنسب تتراوح من (٥٠) ٪؜ الى (٦٠)٪؜ بالمقارنة بعام ٢٠١٩.
كما ناقش الإجتماع شئون التغير المناخى وآثاره على صناعة الطيران والإلتزامات الدولية لخفض انبعاثات ثانى اكسيد الكربون تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو ووقف القرارت أحادية الجانب من قبل بعض الحكومات بشأن فرض الضرائب البيئية ودعم البنية التحتية و استخدام الوقود المستدام ودراسة طرق دمجه مع وقود الطائرات لخفض الانبعاثات و تطوير تكنولوجيا الطائرات.
كما تم عرض تقارير اللجان المختلفة للأكو والمشاريع المشتركة بين شركات الطيران الاعضاء.
كما وافقت اللجنة التنفيذية على مقترح لمجموعة قرارات استراتيجية وادارية سيتم إصدارها اثناء فعاليات الجمعية العامة رقم ٥٤ التى سيتم انعقادها فى شهر نوفمبر ٢٠٢١.

أخبار شبيهة

التعليقات