الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مجلس الوزراء يعلن عن ارتفاع عدد مصابي كورونا إلى ١٠٩ حالة

مجلس الوزراء يعلن عن ارتفاع عدد مصابي كورونا إلى ١٠٩ حالة

مجلس الوزراء يعلن عن  ارتفاع عدد مصابي كورونا إلى  ١٠٩ حالة
كتب ندى رضا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن عدد الإصابات الإجمالية بفيروس كورونا المستجد في مصر حاليًا 109 حالات، مؤكدًا أن مصر تظل ضمن الدول ذات المعدلات المنخفضة بالفيروس.

وأضاف "مدبولي"، في مؤتمر صحفي منذ قليل، أن الحكومة أتخذت جميع الإجراءات لمنع أنتشار الفيروس ، مطالبا المواطنين بالوعي الكامل وعدم تجمع الشباب والأطفال؛ فالهدف هو منع الاختلاط، ومن ثم يجب أن نقلل من التواجد في الشارع بالنسبة للشباب ومن تسرى عليهم الإجازة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه سيتم استغلال فترة تعطيل الدراسة لتعقيم وتطهير المنشآت خلال فترة الإغلاق لنتأكد من عدم وجود فرص لانتشار المرض بصورة كبيرة، موضحًا أن القرار اتخذ في توقيت جيد، وأننا لم نرغب فى أى تأخير لهذا القرار مثل دول أخرى حتى لا ينتشر المرض بصورة أكبر.

وأشار أيضا إلى أنه خلال الأيام العشرة الماضية كانت هناك زيادة يومية في الإصابات، و أن وزارة الصحة تعلن كل الإصابات الجديدة الساعة الثامنة مساءً يوميًا.

ولفت مدبولى إلى أنة تم اكتشاف 3 أو 4 حالات بالفيروس في المدارس، ولا يظهر عليهم أعراض، منهم حالة طالب مخالط لوالده وكان حاملًا للفيروس.

وأشار إلى وجود 25% من الشعب المصري في المدارس والجامعات، موضحًا أن الحكومة تعمل على تقليل الاختلاط قدر الإمكان.

وقال إن الأكبر سنًا هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض والتأثر منه، ونحن أمة شابة يجب أن نقلل أيضًا فرص إصابة الشباب والأطفال بالمرض.

مشيرا الى أن قضية كورونا تمس أرواحنا وحياتنا كمصريين، مؤكدا : "حريصون على توفير سبل العلاج والوقاية للمصريين".

وشدد مدبولى على أن أهم شيء هو الوقاية، ومن ثم تقليل فرص التواجد في تجمعات كبيرة حتى لا يكون هناك انتقال للمرض بسبب الاختلاط

أخبار شبيهة

التعليقات