الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

السنباطي: مواقف القيادة السياسية اكدت قوة النفوذ  المصري  اقليميا و دوليا

حوادث 2021-05-29 13:38 التعليقات

السنباطي: مواقف القيادة السياسية اكدت قوة النفوذ  المصري  اقليميا و دوليا

السنباطي: مواقف القيادة السياسية اكدت قوة النفوذ  المصري  اقليميا و دوليا
السنباطى
كتب أحمد مصطفى

اكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن و نائب دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر، ان تحركات القيادة السياسية برهنت على قوة ونفوذ الدور المصري اقليميا ودوليا، لافتا الى ان ذلك يظهر بوضوح في المواقف التي اتخذتها الدولة المصرية ازاء القضايا المحورية الهامة في المنطقة.


واشار السنباطي الى ان المواقف المصرية التي تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت محل اهتمام و تقدير العالم الذي وصف مصر بانها تقود الشرق الاوسط، لافتا الي ان دول و قادة العالم اشادوا بالموقف المصرى ازاء القضية الفلسطينية حيث بادرت الدولة بتحركات لوقف اطلاق النار وكذلك بالدعوة الى اعمار غزة.

و لفت السنباطي الى ان موقف القيادة المصرية تجاه القضية الفلسطينية يشهد له الجميع، وانها تتبنى ايضا الدفاع عن مصالح الدول العربية والافريقية، مضيفا "مصر على سبيل المثال تبنت الدفاع ايضا عن الدولة الليبية وامنها القومي حتى لا تقع في براثن الارهاب المدمر.

واوضح السنباطي ان ردود الفعل العالمية ازاء نجاح جهود وقف اطلاق النار في غزة، ما زالت تتوالى من الدول الاوروبية والعربية وغيرها مشيرا الى ان الرئيس الاميركي جو بايدن على سبيل المثل اكد على الدور المصرى المحورى.

وقال للرئيس: اشكرك سيادة الرئيس السيسي على ما فعلته من اجل وقف اطلاق النار.

واضاف السنباطي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
عبرت عن تقدير بلادها للجهود المصرية الناجحة بقيادة الرئيس، والتي أفضت إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتهدئة الأوضاع في قطاع غزة، والتي ساهمت في إنهاء حالة التوتر والحد من الخسائر البشرية والمادية.

و قال السنباطي: ميركل اشادت بالدور المصري تجاه القضية الليبية ايضا، والذي عزز من مسار العملية السياسية في ليبيا وتم التوافق في هذا الإطار على أهمية خروج المرتزقة والميليشيات الأجنبية المسلحة من الأراضي الليبية، الأمر الذي يعزز نجاح الفترة الانتقالية

ولفت السنباطى الى ان النجاحات المصرية تتواصل في كافة المجالات وتظهر ايضا داخليا في المشروعات القومية مشيرا الي الاشادة الدولية بالمشروعات القومية التي قامت بها الدولة المصرية، لافتا الى أن الرئيس التونسي قيس سعيد قال للرئيس عبد الفتاح السيسي "سيادة الرئيس السيسي رأيتك تسابق الزمن وما يحدث في مصر بقيادتك اعجاز".

و اختتم السنباطي حديثه قائلا ": هذه رؤية العالم لتحركات القيادة المصرية، و التي تؤكد في كل خطوة تخطوها أنها محل تقدير العالم وصاحبة تأثير و صوت مسموع.

أخبار شبيهة

التعليقات