الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

متى سيسقط الصاروخ الصينى.. أبحاث الفضاء تجيب

اخبار 2021-05-08 14:24 التعليقات

متى سيسقط الصاروخ الصينى.. أبحاث الفضاء تجيب

متى سيسقط الصاروخ الصينى.. أبحاث الفضاء تجيب
الصاروخ الصيني
كتب بسمة الشربيني

قالت الدكتورة رشا غنيم، أستاذ مساعد ديناميكا فضاء ورئيس قسم أبحاث الفضاء بمعهد الفلك، إن الصاروخ الصيني سرعته لم تتناقص بالقدر الكافى، ولم يحدث تغيير يذكر فى ارتفاعاته السابقة، ومازال يدور فى مدارات غير منتظمة.

وأكدت أستاذ مساعد ديناميكا فضاء ورئيس قسم أبحاث الفضاء بمعهد الفلك، فى تصريحات صحفيه أنه حتى الآن لا أحد يستطيع تحديد ميعاد سقوط الصاروخ، قائلة :"لا يوجد ما يشير الى أى ميعاد".

وتابعت: للاسف لا يمكن لأى أحد الآن على مستوى العالم حتى هذه اللحظة، تحديد موعد أو مكان سقوط الصاروخ الصينى".

وكان المعهد القومى للبحوث الفلكية، كشف آخر تطورات حادثة خروج الصاروخ الصينى Long March 5B (CZ- 5B) عن السيطرة، مشيرا إلى أن مرور الصاروخ الصينى فوق سماء مصر لا يستغرق أكثر من دقيقتين فى كل مرة.

وقالت الدكتورة رشا غنيم، أستاذ مساعد ديناميكا فضاء ورئيس قسم أبحاث الفضاء بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن حجم الصاروخ الصينى حوالى طن وطول 30 مترا وعرض 4 أمتار، يدور حول الأرض بارتفاعات تصل20 إلى 160 إلى 270 كيلو متر، وسرعة متوسطة حوالى 28 ألف كيلو فى الساعة، وبالتالى يتمكن من الدوران حول الأرض دورة كاملة خلال 89 دقيقة، وسيحاول عودة الدخول مجددا إلى الغلاف الجوى للأرض خلال الأيام المقبلة للتفاعل المتزايد مع الغلاف الجوى الذى يؤدى إلى جذبه إلى الأرض.

أخبار شبيهة

التعليقات