الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

رسميًا.. تأجيل بطولة دوري الأمم بـ "كونكاكاف" بسبب كورونا

رسميًا.. تأجيل بطولة دوري الأمم بـ "كونكاكاف" بسبب كورونا

رسميًا.. تأجيل بطولة دوري الأمم بـ "كونكاكاف" بسبب كورونا
كتب إسلام البرماوي

أصدر اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"، بيانًا رسميًا، اليوم السبت، أعلن خلاله تأجيل الأدوار النهائية للنسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم، بسبب فيروس كورونا المستجد.

كما أكد اتحاد الكونكاكاف في بيانه أن الدورين نصف النهائي والنهائي سيُقامان في موعد سيتم تحديده لاحقًا.

وكان من المفترض أن تلتقي هندوراس مع الولايات المتحدة، والمكسيك مع كوستاريكا، في الدور نصف النهائي في "هيوستن"، وذلك في الرابع من يونيو المقبل، على أن تُقام مباراتا المركز الثالث والنهائية في السابع من الشهر ذاته، في "دالاس".

وقال الاتحاد القاري في بيانه، "بما أننا نواصل تقييم منافساتنا المقرر إقامتها في الأشهر المقبلة، فإن رفاهية جميع العاملين في كرة القدم في جميع أنحاء منطقتنا تظل أولويتنا الأولى".

وتابع، "نظرًا للوضع الصحي العام الحالي، وبعد التشاور مع الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) فيما يتعلق بالروزنامة الدولية لكرة القدم، اتخذنا قرار تعليق الأدوار النهائية لدوري أمم أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي".

وكان من المقرر إقامة بطولة دوري الأمم في شهر يونيو المقبل، في ولاية تكساس الأمريكية، ولكن تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل مُخيف في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجلت أكثر من 7 آلاف حالة وفاة، وإصابة أكثر من 277 ألف شخص بالوباء العالمي.

أخبار شبيهة

التعليقات