الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

إدراج شنايدر إلكتريك في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين للعام الرابع على التوالي

اخبار 2021-02-18 12:22 التعليقات

إدراج شنايدر إلكتريك في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين للعام الرابع على التوالي

إدراج شنايدر إلكتريك في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين للعام الرابع على التوالي
كتبت شيماء عادل

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأمنة، عن إدراجها في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين للعام الرابع على التوالي.

ويزود مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين، المديرين والمستثمرين على حد سواء بالمعلومات المقارنة حول أداء المساواة بين الجنسين في كبرى شركات العالم، كما يوفر هذا المقياس الفريد للأداء، فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين، الشفافية للممارسات والسياسات ذات الصلة في الشركات المدرجة، مما يزيد من اتساع البيانات الخاصة بالمسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة المتاحة للمستثمرين.

وقال جان باسكال تريكوار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك: "يشرفنا أن يتم إدراج شركتنا بالمؤشر للعام الرابع على التوالي تقديراً لجهودنا الهادفة لتحقيق المساواة بين الجنسين، كما أنه لمن دواعي فخرنا في شنايدر إلكتريك أن نقوم بنشر ثقافة شمولية تعمل على تمكين المرأة في المناصب القيادية وتحسين أوضاعهن داخل المؤسسة. وبينما أحرزنا تقدمًا بالفعل في التمثيل النسائي في مجلس الإدارة ولجنتنا التنفيذية، فإن هدفنا هو أن يكون لدينا بحلول عام 2025 تمثيل نسائي بنسبة 50٪ من جميع التعيينات الجديدة، و40٪ من مديري الخطوط الأمامية، و30٪ من القيادة العليا. إن تحقيق التوازن بين الجنسين يعد جزءًا لا يتجزأ من الطريقة التي ندير بها أعمالنا، ونحن بدورنا نعطي هذا الأمر الأولوية في أعمالنا".

ويتضمن مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين 59 مقياسًا في خمس مجالات، وتحصل كل شركة على عدد نقاط على أساس التميز في الإفصاح والإبلاغ عن البيانات. وقال بيتر غراوير، رئيس مجلس إدارة مجموعة بلومبيرج: "تعمل الشركات المدرجة في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين 2021 على توسيع عالم البيانات الخاصة بالمسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة لتشمل البيانات المتعلقة بالجنس التي يطلبها المستثمرون في وقتنا الحالي،" إن الالتزام بالإفصاح يأتي كدليل على الشمولية وتعزيز الشفافية في الأسواق."

وسجلت شنايدر إلكتريك درجات أعلى من المتوسط العام لمؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين، مع تسجيل أعلى الدرجات في الإفصاح، والمساواة في الأجور بين الجنسين، والثقافة الشمولية ويعكس هذا الأداء القوي مبادرات الشركة العديدة لدفع التغيير الإيجابي وتوفير فرص متساوية لكافة موظفيها،

أخبار شبيهة

التعليقات