الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

التحقيقات تفجر مفاجآت جديدة في حريق الهرم.. البدروم ليس به فتحات تهوية تساعد رجال الإطفاء

حوادث 2021-02-01 14:25 التعليقات

التحقيقات تفجر مفاجآت جديدة في حريق الهرم.. البدروم ليس به فتحات تهوية تساعد رجال الإطفاء

التحقيقات تفجر مفاجآت جديدة في حريق الهرم.. البدروم ليس به فتحات تهوية تساعد رجال الإطفاء
حريق الهرم
كتب أحمد الخولي

كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية فى واقعة حريق الهرم، أن العقار الذي شب به الحريق، مكون من 14 طابقا، يتضمن كل طابق منها 9 شقق سكنية، مبنى دون ترخيص، على مساحة 1000 متر مربع.

وأوضحت تحريات الأجهزة الأمنية، أن مالك العقار قدم طلبا للتصالح وتم رفضه من قبل الحى، مضيفة أن الحريق نشب فى البدروم والطابق الأرضى وهما عبارة عن مخازن أحذية كوتشى، مملوكة لصاحب العقار، المتحفظ عليه لمناقشته حول ملابسات الواقعة.

وتابعت التحريات أن ماس كهربائي سبب الحريق، وذلك بعد مناقشة صاحب العقار الذى أكد فى محضر الشرطة أنه قبل الحريق بـ3 أيام حدثت مشكلة فى لوحات الكهرباء بالمخزن وتم إصلاحها، إلى أن فوجئ بنشوب الحريق.

وأفادت تحريات المباحث ومناقشة صاحب العقار ومالك المخزن، أن أسباب اشتعال النيران على مدار 3 أيام متواصلة، هو المادة التى تستخدم فى الكاوتش الخاصة بالأحذية، وأن البدروم ليس به أى فتحات تهوية تساعد القوات على عمليات الإطفاء، وأن الحريق تسبب فى سقوط سقف المخزن وتآكل جدران العقار، وتم تشكيل لجنة هندسية بمعرفة المحافظة بالتنسيق مع النيابة العامة، لإعداد تقرير ولمعرفة عما إذا كان الحريق قد أثر على العقار والأعمدة الخاصة به.

وعن الموقف الفنى لصلاحية العقار، فقد رجح التقرير أن تكون الإزالة هى القرار الأنسب، خصوصا وأن النيران ظلت مشتعلة حول جدران العقار والأعمدة لنحو 3 أيام.

وتسبب حريق عقار الهرم في توقف حركة المرور أعلى الدائري في الاتجاهين من صفط اللبن إلى المريوطية والعكس، كما يشهد شارعي الهرم وفيصل تكدسا مروريا.

وقامت الإدارة العامة للمرور بإجراء عدة تحويلات لتفادي الاختناقات المرورية أعلى الطريق الدائري، إلا أن ذلك تسبب في تكدس مروري فى شارعي فيصل والهرم.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور عن الطريق البديلة، فالقادم من أكتوبر ومتجه إلى الطريق الزراعي يسلك يمينًا في اتجاه وصلة المريوطية في اتجاه الدائري الشرقي المنطقة الثالثة.

أما القادم من الطريق الدائري الشرقي في المنطقة الثالثة اتجاه وصلة المريوطية، ويرغب في الدخول يمينًا في تجاه محور صفط، عليه أن يسلك إجباريًا الجانب الأيسر في اتجاه ميدان الرماية ومناطق أعلى الصحراوي.

والقادم من الطريق الزراعي في اتجاه صفط اللبن، عليه أن ينزل إجباريًا يمينًا في اتجاه محور 26 يوليو.

والقادم من كوبري 6 أكتوبر من أعلى محور 26 يوليو، ويرغب في الصعود إلى الطريق الدائري في اتجاه وصلة المريوطية، عليه ان يستمر في السير تجاه ميدان لبنان، مع غلق مطلع غبور من الطريق الزراعي تجاه المريوطية.

ويواصل أبطال الحماية المدنية مكافحة الحريق للسيطرة عليه وإخماده.

أخبار شبيهة

التعليقات