الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان منطقة المطرية لمتابعة شكاوي المواطنين

اخبار 2020-04-01 10:55 التعليقات

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان منطقة المطرية لمتابعة شكاوي المواطنين

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان منطقة المطرية لمتابعة شكاوي المواطنين
كتب محمد مصطفى

توجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، برفقة اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بجولة ميدانية على مختلف مناطق حي المطرية، وذلك بعد تلقي الوزارة لمجموعة من الشكاوي بسبب كثرة الإشغالات وتدني مستوى النظافة، وعدم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بالإجراءات الوقائية والإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

واستمع اللواء محمود شعراوي إلى عرض من اللواء خالد عبدالعال حول الأعمال الإنشائية الجارية في ميدان المطرية، فيما يخص مشروعات الكبارى الجديدة للربط بين محاور الشبكة القومية للطرق خاصة روض الفرج و شبرا بنها الحر، كما تم تفقد شعراوى وعبدالعال أعمال التطوير الجارية للمنطقة المحيطة بشجرة السيدة مريم العذراء بالمطرية والتى تعد أحد نقاط مسار العائلة المقدسة وأعمال نقل المرافق (الكهرباء والمياه والصرف الصحى) بالمنطقة خاصة فى شارع المطراوى.

واتفق وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة على نقل أي مواقف عشوائية بكافة المناطق المجاورة للميدان والتنسيق مع وزارة الإسكان لسرعة الإنتهاء من مشروعات الصرف الصحى والمياه.

كما اتفق اللواء محمود شعراوى واللواء خالد عبدالعال على التنسيق مع الجهات الأمنية بالقاهرة لتعديل الحركة المرورية بالمنطقة لحين الإنتهاء من مشروع كوبرى ميدان المطرية للتيسير على المواطنين في تحركهم يومياً.

واستمع وزير التنمية المحلية لشكاوي بعض المواطنين بالمنطقة والذين أكدوا على تراكم كميات كبيرة من القمامة والمخلفات بمختلف الشوارع الجانبية والرئيسية وخاصة أمام مستشفى المطرية وعدم الإلتزام بقرارات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا وتعليق إقامة الأسواق لمنع تجمعات المواطنين، وكذا الإشغالات التى يسببها سوق المطرية ووجود أكوام من القمامة والمخلفات أمامه بالاضافة إلى عدم الإلتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة من الدولة، وعلى الفور وجه اللواء محمود شعراوى، بنقل رئيس حى المطرية إلى ديوان عام محافظة القاهرة، كما أصدر وزير التنمية المحلية قرارًا بتعيين حسام لبيب خميس رئيس حى غرب المنصورة بالدقهلية رئيساً لحى المطرية بالقاهرة لمدة عام.

وقال شعراوي خلال حديثه لرئيس حي المطرية ورئيس هيئة النظافة بالقاهرة، "الناس ليها حق تشتكي.. بعد كل المخلفات والقمامة والإشغالات الموجودة فى الشوارع".

كما اتفق الوزير ومحافظ القاهرة على توجيه رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بسرعة دعم منطقة المطرية بمجموعة من صناديق جمع المخلفات ذات الحجم المناسب ، واتفق شعراوى وعبدالعال أيضاً على مرور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية على منطقتى المرج والمطرية بصورة دورية لمتابعة أعمال النظافة ، بالإضافة إلى إيقاف مديري النظافة المسئولين عن المنطقة بهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة لعدم المتابعة الإيجابية لمستوى النظافة فى المطرية وتراكم كميات من القمامة والمخلفات يومياً.

وعقب ذلك تفقد اللواء محمود شعراوى ومحافظ القاهرة ، مشروع كوبرى حلمية الزيتون، لمتابعة تنفيذ قرار هدم العقارات الموجودة بمسار الكوبرى لإستكمال الأعمال الإنشائية، وتم التأكد من صرف التعويضات الكاملة للمواطنين المتضرريين من إزالة العقارات الموجودة فى مسار الكوبرى ، حيث وفرت محافظة القاهرة مبلغ 66 مليون جنيه لتعويض المواطنين ، كما تابع الوزير شعراوى مع اللواء خالد عبدالعال مسار روكسى رمسيس والمحور الجديد، وجهود المحافظة لإزالة الأكشاك العشوائية بالمسار السابق لطريق ترام مصر الجديدة، حيث تم التأكد من إزالة حوالى 90 كشك ، وجارى إنشاء محلات وأكشاك حضارية بديلة عن الأكشاك المتواجدة بالمسار ، ومتابعة دهان العقارات المطلة على هذا المسار.

وأكد اللواء محمود شعراوى ، على ضرورة رفع كافة الإشغالات الموجودة بالشوارع والطرق الرئيسية والتي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وسير المواطنين فى منطقة المطرية ، كما وجه شعراوى بالاستمرار في تحسين مستوى كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين وتحسين مستوى النظافة ورفع القمامة من الشوارع أولاً بأول بجانب التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وحلها بصورة سريعة وخاصة التى تخص إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

أخبار شبيهة

التعليقات