الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الرئيس السيسي يوجه بزيادة مخصصات صندوق إعانات طوارئ العمال إلى 1500 جنيه

اخبار 2024-05-02 12:41 التعليقات

الرئيس السيسي يوجه بزيادة مخصصات صندوق إعانات طوارئ العمال إلى 1500 جنيه

الرئيس السيسي يوجه بزيادة مخصصات صندوق إعانات طوارئ العمال إلى 1500 جنيه
الرئيس السيسي
كتب عادل السيد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بزيادة مخصصات صندوق إعانات الطوارئ للعمال، قائلا: «والله يا دكتور مصطفي احنا محتاجين نخلي الصندوق ده، نضيف له دعم، كنت بسأل الدكتور مصطفي أثناء كلام وزير العمل، كل ما تزيد هيكون فرصة أن الإعانات تكون أكبر والأرقام تكون مناسبة، مش عارف رأيك ايه؟، وداعب الدكتور مصطفي مدبولي: «الميكروفون اهو يا دكتور مصطفي مش عاوز حجج».

وتحدث الدكتور مصطفي مدبولي ردا على الرئيس السيسي، قائلا: «الصندوق منذ إنشائه حسابه في البنك المركزي, والصندوق صرف للعمالة غير المنتظمة وقت أزمة كورونا كانت، ويدعم الفنادق والمنشات السياحية، وأخيرا أحداث غزة وتأثيرها في جنوب سيناء وتصحيحا للرقم وصل إلى 8 مليار، وبنصرف من العوائد واللى حضرتك تأمر بيه ونزود شوية.. زيادة الحد الأدني من 600 لـ 1000»، ليرد عليه الرئيس السيسي: «كل ما عوائد الصندوق تزيد يسهل دعم الشركات، وكل ما الرقم كان كبير كان العوائد أكبر»، ليرد عليه مصطفي مدبولي: «5 مليار».


وتحدث الرئيس السيسيخلال كلمته في احتفالية عيد العمال 2024، والمقامة في مجمع هايير الصناعي في العاشر من رمضان: حول زيادة ألاف جنيه، قائلا للدكتور مصطفي مدبولي: «ألف جنيه رقم بسيط، نخليهم 1500 جنيه».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية كلمته في حفل عيد العمال «إننا نحتفل اليوم العمال أوجه تحية إجلال وتقدير لكل يد مصري تزرع الأمل وتصنع حياة كريمة وتبي من أجل الحاضر والمستقبل من اجل مصر الحديثة والمتقدمة».

وتابع الرئيس السيسي، «أؤكد على الجهد الخارق الذى بذله عمال مصر لإعادة تشييد البنية التحتية المتطورة بما يؤسس لانطلاقة فى جميع المجالات ولا سيما الصناعية» مضيفا «تشرفت بالوجود اليوم بين عاملات وعمال مصر في هذا الصرح الصناعي الذي يعد خير دليل على جهود العمال والدور الوطني المعهود لأصحاب العمل، ونعمل على زيادة معدلات التشغيل وزيادة مستويات الأجور».

وكان حسن شحاتة وزير العمل، كشف خلال كلمته في احتفالية عيد العمال 2024, عن إنفاق نحو 812 مليون جنيه على الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد بيانات الوزارة خلال العام الماضى، مشيرا إلى أن إجمالى ما تم إنفاقه على تعويضات الوفاة خلال تلك الفترة نحو 13 مليون جنيه، لافتا أن إطلاق المنصة الالكترونية للعمالة غير المنتظمة تهدف إلى تقديم خدمات العمالة غير المنتظمة الكترونيا لتسهيل ودقة البيانات.


وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاحتفال بعيد العمال 2024 عددًا من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس, واستمع الرئيس إلى عدد من النماذج الناجحة من المشروعات ضمن مبادرة «أبد» .

يذكر أن الرئيس السيسي كان قد هنأ عمال مصر بمناسبة عيد العمال: قائلا «أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمّال مصر في عيدهم، هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به، فقد بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفاني والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية».

أخبار شبيهة

التعليقات