الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير الاتصالات: أكثر من 8 ملايين مواطن سجلوا على منصة «مصر الرقمية»

وزير الاتصالات: أكثر من 8 ملايين مواطن سجلوا على منصة «مصر الرقمية»

وزير الاتصالات: أكثر من 8 ملايين مواطن سجلوا على منصة «مصر الرقمية»
وزير الإتصالات
كتب عادل السيد

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم العمل تقديم خدمات ميسرة للشعب المصري، وتحفيز الإبتكار وريادة الأعمال، ضمن التحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية ودعم الإبتكار الرقمي.

وقال عمرو طلعت، خلال كلمته التي ألقاها، خلال «افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية» بحضور الرئيس السيسي، إن التحول الرقمي معناه ميكنة كافة الإجراءات والخدمات التي تقدم للمواطنين، مؤكدا أنه في عام 2020 اكتملت البنية التحتية الرقمية وتم ربط 100 خدمة وأصبحت ممكينة.

وأعلن طلعت، عن إنجازات هائلة حققها القطاع خلال العامين الماضيين، فقد تم في عام 2020 استكمال ربط جميع قواعد بيانات الحكومة المصرية ، مما يمثل خطوة هامة نحو تعزيز الكفاءة والشفافية في الخدمات الحكومية، ولم تتوقف الإنجازات عند هذا الحد، بل شهد عام 2022 إطلاق منصة مصر الرقمية، والتي حققت نجاحًا هائلاً خلال فترة قصيرة، حيث سجل عليها أكثر من 8 ملايين مواطن، تقدموا بـ 45 مليون طلب لخدمات متنوعة مقدمة من مختلف الوزارات،

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تهتم بتمكين المواطنين من خلال تسهيل حصولهم على الخدمات الحكومية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تطوير مهارات الشباب ليتمكنوا من المشاركة بفعالية في الاقتصاد المعرفي.

وأوضح وزير الاتصالات، أن الشركات العالمية المتخصصة في حفظ وتخزين البيانات الرقمية والتي تتاح لعدد ضخم من المؤسسات، تعمل على الاستثمار مع مصر، لأن بها مراكز بيانات عملاقة، مشيرا إلى أنه في الماضي منظومة حفظ البيانات للمؤسسات، كان عليها أن يكون لديها الكثير من الأجهزة، أو أنها تبدأ وفق احتياجاتها فقط، مما كان يعطلها، ولكن بفضل وجود البنية التحتية القوية، أصبح هناك مرونة في حفظ البيانات.


وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم افتتاح 3 مراكز بيانات عملاقة، منها مركز البيانات الاستراتيجي، معدة بخصائص علمية عالية.

أخبار شبيهة

التعليقات