الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

أبرزهم عباس وطلعت مصطفي.. فوربس تكشف عن قائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط في 2024

عقارات 2024-03-29 03:29 التعليقات

أبرزهم عباس وطلعت مصطفي.. فوربس تكشف عن قائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط في 2024

أبرزهم عباس وطلعت مصطفي.. فوربس تكشف عن قائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط في 2024
خالد عباس و هشام طلعت مصطفى
كتب وائل عبد العزيز

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمة تضم 100 مطور عقاري يعدون الأكثر تأثيرًا في منطقة الشرق الأوسط لعام 2024، وكان من بينهم المهندس خالد عباس رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة الادارية الجديدة، وهشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة TMG.

ويأتي ذلك لتسليط الضوء على رواد القطاع العقاري الذين يعتمدون على الابتكار ويسعون لبناء المستقبل قي منطقة الشرق الأوسط.

هذا وتم تصنيف الشركات المدرجة في القائمة بناءً على عدة معايير، بما في ذلك البيانات المالية مثل إجمالي الأصول والقيمة السوقية والإيرادات، بالإضافة إلى قيمة المشاريع التي تم إنجازها والمشاريع التي يتم تنفيذها حاليًا. كما تم احتساب سمعة الشركة في تسليم العقارات للمشترين وحجم محفظة الأراضي وعدد الوحدات العقارية التي تمتلكها الشركة.

وتصدر القائمة محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية في الإمارات. تُعتبر إعمار العقارية واحدة من أكبر الشركات العقارية المدرجة في سوق المال في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث الأصول، حيث بلغ إجمالي أصول الشركة قيمة 37.3 مليار دولار حتى نهاية سبتمبر 2023.

وجاء في المركز الثاني طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، التي سجلت خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 إجمالي أصول بقيمة 19.3 مليار دولار. وفي المركز الثالث يأتي نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم.

تعكس هذه القائمة التي نشرتها فوربس الشرق الأوسط تفوق وتأثير هؤلاء القادة العقاريين الذين يلعبون دورًا مهمًا في تطوير وتحويل القطاع العقاري في الشرق الأوسط.

وتمتلك التصنيف العقاري الشركات المدرجة فيه تمثيلًا واسعًا في 9 دول من منطقة الشرق الأوسط. تتصدر الإمارات القائمة بـ 33 شركة، منها 6 شركات تحتل المراكز العشرة الأولى في التصنيف. تأتي بعدها المملكة العربية السعودية بـ 23 شركة ومصر بـ 20 شركة.

تأسست شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في عام 1906، وتُعتبر واحدة من أقدم الشركات المدرجة في التصنيف، حيث يمتد تاريخها لمدة 118 عامًا. تولى سامح السيد منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة في أغسطس 2023. خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، بلغ إجمالي أصول الشركة 146.7 مليون دولار، وسجلت إيرادات بقيمة 12.9 مليون دولار.

تأسست شركة إنفراكورب البحرينية في عام 2022، وهي واحدة من أحدث الشركات في التصنيف من حيث تاريخ التأسيس. خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، حققت الشركة أرباحًا صافية بقيمة 26.9 مليون دولار، وبلغ إجمالي أصولها 1.6 مليار دولار تحت قيادة الرئيس التنفيذي ماجد الخان.

يُعتبر سوق العقارات أحد أركان الاقتصاد الأساسية ويؤثر بشكل كبير على العديد من الأفراد. في عام 2024، من المتوقع أن يستمر القطاع العقاري في الاستفادة من فرص واعدة. من المتوقع أن يسهم النمو الاقتصادي القوي والتوسع السكاني والاستثمار الحكومي في زيادة الطلب على العقارات.

أخبار شبيهة

التعليقات