الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير الأوقاف: عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية إثم ومعصية.. ولا حرج على من صلى في بيته

اخبار 2020-12-23 15:12 التعليقات

وزير الأوقاف: عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية إثم ومعصية.. ولا حرج على من صلى في بيته

وزير الأوقاف: عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية إثم ومعصية.. ولا حرج على من صلى في بيته
مصلين
كتب أحمد بعزق

صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه في ظل تصاعد انتشار فيروس كورونا المستجد وتحوره عالميًا ، وفي ظل الأثار الصحية السلبية الشديدة المترتبة على الإصابة بهذا الفيروس ، فإن الالتزام بالإجراءات الوقائية التي حددتها الجهات الصحية المختصة والالتزام بالتباعد الاجتماعي مطلب شرعي ووطني وإنساني ، وبما أن مخالفة هذه الإجراءات قد تتسبب في أذى النفس أو أذى الآخرين أو أذى النفس والآخرين معًا ، والإضرار بالمجتمع وبالصالح العام ، فإن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية إثم ومعصية .


وإذا كانت هذه المخالفة إثمًا ومعصية فإن الأولى بمن يقصد بيوت الله (عز وجل ) ابتغاء مرضاته أن يلتزم بها ، ونؤكد أن طاعة الله (عز وجل) لا تُنال بمعصيته ولا بأذى الخلق .


ونؤكد على جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف التأكيد على ذلك دائمًا والالتزام بالكمامة ، و بكل إجراءات التباعد ، وجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية ، وتنبيه المصلين على حرمة أذى النفس أو أذى الخلق ، وأن المسلم الحقيقي لا يمكن أن يكون سببًا في أذى نفسه أو أذى غيره .


وفي حالة عدم التزام المصلين بهذه الإجراءات يرجى مخاطبة مدير المديرية كتابة بذلك ، مع تفويضنا لجميع السادة مديري المديريات باتخاذ إجراءات غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بهذه الإجراءات ، واتخاذ اللازم تجاه أي مسئول أو أي من العاملين بالمساجد يقصر في أداء واجبه تجاه الالتزام بهذه الإجراءات .


مؤكدين أنه لا حرج على من صلى في بيته في ظل هذه الظروف الراهنة سواء أخشي على نفسه أم على الآخرين ، أم كان قاصدًا الإسهام في تخفيف الزحام وتحقيق التباعد الاجتماعي ، وكلٌّ ونيته ، والله من وراء القصد.


نسأل الله سبحانه أن يعجل بسرعة رفع البلاء عن البلاد والعباد ، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين .

أخبار شبيهة

التعليقات