الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

رسائل الرئيس السيسي من أكاديمية الشرطة.. «توافر السلع وجهود وقف إطلاق النار بغزة» الأبرز

اخبار 2024-03-15 11:39 التعليقات

رسائل الرئيس السيسي من أكاديمية الشرطة.. «توافر السلع وجهود وقف إطلاق النار بغزة» الأبرز

رسائل الرئيس السيسي من أكاديمية الشرطة.. «توافر السلع وجهود وقف إطلاق النار بغزة» الأبرز
الرئيس السيسي
كتب عادل السيد

-الرئيس السيسي عن الأوضاع الاقتصادية: الأمور ماشية ومعندناش مشكلة والسلع متوفرة


-الرئيس السيسى: نحاول بكل جهد مخلص الوصول لوقف إطلاق النار لإنقاذ أهلنا بغزة

-الرئيس السيسي: نسعى لإدخال أكبر حجم من المساعدات لغزة ومعبر رفح مفتوح

-الرئيس السيسي يُحذّر من خطورة اجتياح الاحتلال الإسرائيلي رفح الفلسطينية

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي فجر اليوم الجمعة مقر أكاديمية الشرطة، وبعث العديد من الرسائل الهامة التي تخص توافر السلع والأوضاع الاقتصادية وبالإضافة إلى المساعدات ومحاولة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتأكيد على فتح معبر رفع باستمرار.


وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه سعيد بما يراه في مقر أكاديمية الشرطة وما يسمعه من وزير الداخلية حتى مدير الأكاديمية عن المستوى الذي حققه الطلاب خلال فترة التدريب المركز.


واستكمل الرئيس السيسي، "لن أنسى أن أقول لكم من فضلكم بلغوا أسركم تحياتي وتهنئتي لهم بشهر رمضان وأشقائنا المسيحيين بالصيام الكبير"، متابعا "نحرص على أن يكون العامل البشري هو الأميز وله تأثير كبير جدا وهذا ما نجحنا فيه على مستوى الأداء والتطور والتقدم وحالة الانضباط".

السلع متوفرة

وطمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، طلاب أكاديمية الشرطة، خلال حديثه معهم بعد الجولة التفقدية، فجر اليوم، بشأن الأوضاع الاقتصادية، قائلا "بطمنكم إن الأمور ماشية ومعندناش مشكلة ولا حاجة، والسلع متوفرة".


وأضاف الرئيس السيسي، "حتى المستلزمات اللي كانت متأخرة في الموانئ بتخرج دلوقتي الحمدلله"، موضحًا: "الإجراءات التي تم اتخاذها في الأسابيع القليلة الماضية بنحاول من خلالها نكون على الطريق الصحيح، وبنحاول نصوّب ونحسّن مسارنا الاقتصادي".

الحرب على غزة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الحرب على غزة مستمرة منذ 5 أشهر، وهذا رقم كبير جدًا على العنف والقتل الذي يتم، ونحاول بكل جهد مخلص وأمين أن نصل لوقف إطلاق النار على القطاع حتى ننقذ أهلنا في غزة.


وأوضح الرئيس السيسي، إننا نتحدث عن أكثر من 30 ألف شهيد أغلبهم من النساء والأطفال، وأكثر من 70 ألف مصاب، فضلًا عن أن 70% من قطاع غزة سواء منازل أو بنى تحتية والمؤسسات الحكومية وجميع المنشآت الخدمية تم تدميرها خلال هذه الحرب، منوها إلى أن الأرقام التي تحتاج لإعادة إعمار غزة مخيفة جدًا، وعلى كل حال نحاول وقف نزيف البشر والمنشآت أيضًا.

خطورة اجتياح رفح الفلسطينية

وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خطورة اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح الفلسطينية.
وقال الرئيس السيسي، خلال تفقده أكاديمية الشرطة، اليوم: "أقول دائمًا إذا كان لدينا جدية كمجتمع دولي، يجب أن يكون هناك فرصة حقيقية لإقامة دولة فلسطينية جنبًا إلى جنب مع الدولة الإسرائيلية".


وتابع:"لا بد أن يكون الأشقاء الفلسطينيون لديهم فرصة أن يعيشوا بكرامة في بلدهم، وأن يديروا أمورهم بالشكل الذي يرتضوه دون ضرر لهم أو للمواطن الإسرائيلي".

وأوضح الرئيس السيسي أن الاعتراف الدولي بفلسطين يعني أن يكون لها عضوية في الأمم المتحدة، وأيضًا الاعتراف بها من ضمن الدول الكبرى، مضيفًا: "وإذا تحقق ذلك سيكون عزاؤنا لما حدث من أزمة ومأساة كبيرة خلال الـ5 أشهر الماضية بأن يكون هناك دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

دخول المساعدات إلى قطاع غزة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي استمرار الجهود لإدخال أكبر حجم من المساعدات إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن القطاع به 2.3 مليون إنسان، مضيفا: "حذرنا من قبل بأن عدم دخول المساعدات سيؤدي إلى مجاعة، واستخدام غذاء كسلاح لمواجهة المدنيين الأبرياء حذرنا منه منذ البداية".


وأوضح الرئيس السيسي، أن معبر رفح دائمًا مفتوح، و"مستعدون لدخول أي حجم من المساعدات من أجل توفير احتياجات أشقائنا الفلسطينيين، كما أننا قمنا بعمل مبادرة وتحالف من خلال إسقاط المساعدات بالطائرات بمشاركة أشقائنا في الإمارات وقطر وأمريكا وفرنسا وغيرهم".


وتابع: "كل هذه الأرقام لا تساوي أبدًا المطلوب، حيث يحتاج أشقاؤنا إلى آلاف الأطنان التي لا بد من دخولها يوميًا للقطاع، ونسعى للوصول إلى هدنة لوقف إطلاق النار، وإدخال أكبر حجم من المساعدات لإغاثة أشقائنا والحد من المجاعة، والسماح للمواطنين بالتحرك من الوسط والجنوب باتجاه الشمال".

أخبار شبيهة

التعليقات