الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

IATA: الطائرات الأوروبية أكثر أمانًا من ذي قبل لهذا السبب

IATA: الطائرات الأوروبية أكثر أمانًا من ذي قبل لهذا السبب

IATA: الطائرات الأوروبية أكثر أمانًا من ذي قبل لهذا السبب
رحلات الطيران الأوروبية
كتب وائل عبد العزيز

أخبار جيدة للركاب والمسافرين الذين يشعرون بالقلق تجاه الرحلات الجوية خاصة في أوروبا، فقداصبحت الطائرات أكثر أمانًا مما كانت عليه في السابق.

وتشير الأبحاث الجديدة من الجمعية الدولية لنقل الطيران (IATA) إلى أن الطيران في أوروبا يتمتع بأعلى مستوى من السلامة منذ بدء تسجيل السجلات.

كما وتشير نتائج تقرير السلامة السنوي لعام 2023 للطيران العالمي إلى أن معدل "جميع الحوادث" في أوروبا تحسن من 0.98 حادث لكل مليون رحلة في عام 2022 إلى 0.48 حادث في عام 2023. هذا المعدل أفضل بكثير من المتوسط الخمسيني للقارة والبالغ 0.77 حادث لكل مليون، والأهم من ذلك، فإن أوروبا لم تشهد أي حوادث قاتلة منذ عام 2018.

ومن المثير للاهتمام أن الحوادث التي تم تسجيلها بنسبة كبيرة كانت نتيجة لانهيار عجلات الهبوط، وهو أمر يحدث عندما لا تعمل الميكانيكيات الخاصة بالطائرة بشكل صحيح.

كيف تمت مقارنة سلامة الطيران في بقية أنحاء العالم في عام 2023، وعلى الرغم من أن الجمعية الدولية لنقل الطيران تقول إن الطيران يواصل تحقيق تقدم ملحوظ في مجال السلامة على المستوى العالمي، إلا أن أوروبا تعتبر واحدة من أكثر المناطق أمانًا.

هذا وسجلت معظم المناطق تحسنًا في معدل "جميع الحوادث" مقارنةً بعام 2022 - باستثناء أمريكا الشمالية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وبينما لم تشهد أي مناطق حوادث فقدان للطائرات في عام 2023، قامت منطقة آسيا والمحيط الهادئ بتسجيل حادثة فقدان للطائرات توربوبروب قاتلة. وكان ذلك حادث فقدان السيطرة في نيبال في يناير 2023 وأسفر عن وفاة 72 شخصًا.

ولم تشهد أمريكا الشمالية حوادث قاتلة، لكن معدل "جميع الحوادث" ارتفع من 0.53 حادث لكل مليون رحلة في عام 2022 إلى 1.14 في عام 2023.

أخبار شبيهة

التعليقات