الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

اختناق 78 شخصا نتيجة تسرب غاز الكلور بكفر الشيخ.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

حوادث 2020-12-07 20:24 التعليقات

اختناق 78 شخصا نتيجة تسرب غاز الكلور بكفر الشيخ.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

اختناق  78 شخصا نتيجة تسرب غاز الكلور  بكفر الشيخ.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ
واقعة تسرب غاز بكفر الشيخ
كتب أحمد الخولي

اصيب 78 شخصا باختناق نتيجة تسرب غاز الكلور من موقع شركة مياه الشرب بكفر الشيخ، وتم نقل المصابين للمستشفى، وتحرر المحضراللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

كانت البداية بتلقي اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة لموقع الحادث، وتم التعامل مع التسرب في الحال حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى وتم إخلاء الموقع كما تم توزيع أقنعة الغاز على جميع العاملين بالمحطة.


وجرى التنبيه على المواطنين المجاورين لموقع التسرب باتباع سبل الوقاية المتمثلة بتبليل الستائر بالمياه وتغطية جميع النوافذ بعد إحكام غلقها بالستائر المبللة، وتم تكليف شركة المياه بغسل المناطق التي تسرب إليها الكلور، كما انتقل المحافظ ووكيل الوزارة، للمستشفى للإطمئنان على حالة المصابين مؤكدين أن جميع الإصابات بسيطة وتم التعامل معها وشددت على تقديم أقصى درجات الرعاية للمصابين.

وانتقلت على الفور الحماية المدنية وسيارات الاسعاف لموقع التسريب، وتم تغيير طريق الاستاد، وجرى نقل 78 مواطنا منهم 56 مواطنا لمستشفى كفر الشيخ العام، و22 بمستشفى العبور للتأمين الصحي، بينما خرج 27 شخصا من المستشفى العام و15 من العبور بعد تماثلهم للشفاء.

واستنفرت قوات الشرطة بمداخل ومخارج محافظ كفر الشيخ، لتحذير السائقين ومطالبتهم بإغلاق زجاج السيارت وذلك عقب تسرب غاز من موقع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.


وتم رفع حالة الطوارئ بمستشفيات العاصمة، التي شهدت تسربا للغاز، ووجه المحافظ بتواجد الأطقم الطبية في أقسام الاستقبال تحسبا لإصابة مزيد من المواطنين بالاختناق، وجرى توفير المستلزمات الطبية اللازمة، وإخطار الشرطة، فيما انتقلت لجنة للمعاينة عقب السيطرة على التسريب.

أخبار شبيهة

التعليقات