الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

استعد لتجربة القوة والأناقة.. كيا سورينتو 2024 تحطم الحواجز وتتحدى التوقعات

استعد لتجربة القوة والأناقة.. كيا سورينتو 2024 تحطم الحواجز وتتحدى التوقعات

استعد لتجربة القوة والأناقة.. كيا سورينتو 2024 تحطم الحواجز وتتحدى التوقعات
كيا سورينتو 2024
كتب وائل عبد العزيز

تخلت شركة كيا موتورز، في سيارتها المرتقبة كيا سورينتو 2024 عن جميع التمويهات، وذلك بعد أن ظهرت رسميًا في الولايات المتحدة للمرة الأولى في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2023.

وتعتبر كيا سورينتو 2024 الرياضية متوسطة الحجم ذات ثلاث صفوف من المقاعد، وتتموضع فوق سبورتاج وأدنى تيلورايد، وقد لا تكون معاد تصميمها بشكل كبير مثل هيونداي سانتا في القادمة، ولكنها بالتأكيد تتميز عن الإصدار الخاص بعام 2023، وخاصة من خلال تصميم الجبهة المعاد تشكيله والشاشة المنحنية البانورامية في الداخل. يمكن توقع طرح سورينتو 2024 في الربع الأول من عام 2024.

والطابع الرياضي والجرأة في كيا سورينتو 2024، يتميز بالجبهة المنحوتة وغطاء المحرك العريض والشبكة العمودية والأضواء الأمامية الجديدة عن الطراز لعام 2023، فيما يبدو وكأنها اقتنت بعض الأجزاء من الجبهة الأمامية للسيارة الكهربائية الجديدة EV9، وجربتها سراً، وقامت ببعض التعديلات للمرح، ثم قررت أنها تحب النظرة المستقبلية بشكل كبير.

وتحل مصابيح العرض الأمامية المكدسة عموديًا (بجانب أضواء الجري الرفيعة لتشكيل حرف "T") محل المصابيح الأمامية المستطيلة التقليدية الموجودة أفقيًا. تم نقل شعار كيا من مركز الشبكة إلى أسفل غطاء المحرك، والشبكة الأكثر سماكة مفصولة تمامًا عن المصابيح الأمامية من خلال الزخرفة بلون الجسم، فقد تم دمج الصدام مع لوحة حماية الأسفل.

وفيما يلي بعض المواصفات الرئيسية لسيارة كيا سورينتو 2024:

التصميم الخارجي:

تتميز بالطابع الرياضي والجريء، حيث تحتوي على جبهة منحوتة مع غطاء محرك عريض وشبكة عمودية وأضواء أمامية جديدة. تم تجديد خلفية السيارة بإضافة أضواء خلفية معدلة قليلاً.

الشاشة الداخلية:

تتميز بشاشة منحنية بانورامية تجمع بين شاشتين اختياريتين بحجم 12.3 بوصة لعرض لوحة العدادات الرقمية ونظام الترفيه والمعلومات. تدعم الشاشات نظام تشغيل كيا المتصل للملاحة وتحديثات البرامج عبر الإنترنت.

التقنيات والميزات الداخلية:

تتوفر منافذ USB-C في جميع أنحاء المقصورة، وتشمل نظامي Android Auto وApple CarPlay اللاسلكيين على جميع النسخ. تحتوي السيارة أيضًا على فتحات هواء أفقية نحيلة متكاملة بشكل سلس في اللوحة، ونظام تحكم قابل للتبديل لتشغيل نظام الترفيه ونظام التحكم في درجة الحرارة.

ميزات السلامة والقيادة المساعدة:

تتضمن 10 ميزة للمساعدة في السائق المتقدمة، بما في ذلك نظام تجنب اصطدام المقدمة المحسن الذي يساعد الآن في اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات والمركبات القادمة عند الدوران يسارًا في التقاطعات. تتوفر ميزات أخرى متاحة مثل السرعة الذكية المتعلمة للتحكم في السرعة ونظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة الذي يساعد حتى في تغيير المسار. كما تتضمن السيارة مرآة رقمية بالكاميرا ونظام عرض محيطي بزاوية 360 درجة.

وحول المواصفات الفنية المتوقعة لسيارة كيا سورينتو 2024، فمن المتوقع أن تتوفر سورينتو 2024 بمجموعة متنوعة من خيارات المحركات البنزينية، قد يشمل ذلك محرك V6 بسعة 3.5 لتر ومحركات أربع سيلندرات بسعة 2.5 لتر، كذلك يتوقع أن يتم اقتران المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي بعدد من السرعات، مثل ناقل حركة ذو 8 سرعات.

أخبار شبيهة

التعليقات