الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الاتجار في الآثار.. على رأس اجتماع وزير السياحة مع سفراء مصر لدى فرنسا وأوزباكستان وقبرص

الاتجار في الآثار.. على رأس اجتماع وزير السياحة مع سفراء مصر لدى فرنسا وأوزباكستان وقبرص

الاتجار في الآثار.. على رأس اجتماع وزير السياحة مع سفراء مصر لدى فرنسا وأوزباكستان وقبرص
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
كتب أحمد بعزق

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، ثلاثة من السفراء المصريين الموفدين إلى كل من فرنسا وأوزباكستان وقبرص، وذلك لمناقشة سبل دعم آواصر التعاون بين مصر وهذه الدول في مجال العمل السياحي والأثري واستغلال القوى الناعمة في التقارب بين الشعوب.

حيث استقبل السفير علاء يوسف سفير مصر الموفد لدولة فرنسا، والسفيرة أميرة فهمي سفيرة مصر الموفدة لدولة أوزباكستان، والسفير عمرو حمزة سفير مصر الموفد لدولة قبرص.

واستهل الدكتور خالد العناني اللقاء بتهنئة السادة السفراء علي توليهم مناصبهم الجديدة كسفراء لمصر في هذه الدول، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في مناصبهم الجديدة.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة من بينها محاربة الاتجار الغير مشروع في الآثار، بالإضافة الي تبادل الخبرات وعقد اتفاقيات تعاون في مجال تدريب الاثريين والمرممين، علاوة على الترويج للمنتج السياحي المصري في هذه الدول ودفع الحركة السياحية الوافدة منها الي مصر.

كما قام الدكتور خالد العناني بإطلاع السادة السفراء بالمشروعات السياحية والأثرية التي تقوم بها الوزارة، وجهود الدولة المستمرة لدعم القطاع السياحي وترميم والحفاظ علي الآثار والحضارة المصرية العريقة، وتحدث أيضا عن الاكتشافات الأثرية الحديثة وعن المقومات السياحية في مصر والأنماط السياحية المختلفة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري.

واشار الوزير إلى حرص الوزارة فى خطتها على دمج منتج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين من خلال ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية في وادي النيل وفي صعيد مصر، لافتا الي إنه بجانب افتتاح متحف الآثار بمدينة الغردقة فى فبراير الماضي كأول متحف للآثار فى البحر الأحمر، فإنه سيتم افتتاح متحف للآثار أيضا فى مدينة شرم الشيخ قريبا.

وكان الدكتور خالد العناني قد استقبل أيضا الأسبوع الماضي السفير حاتم تاج الدين سفير مصر الموفد لدولة بولندا، والسفير مصطفى التوني سفير مصر الموفد لدولة تايلاند، لبحث سبل التعاون بين مصر وهذه الدول في مجال السياحة والآثار.

تجدر الاشارة الي أن وزارة السياحة والآثار كانت قد أعدت عدد من الفلاش ميموري التي تحتوي علي مواد وأفلام دعائية عن الأماكن السياحية والمواقع الأثرية في مصر وارسلتها للسادة السفراء الموفدين الى جميع الدول الاجنبية والعربية والافريقية لاستخدامها في الترويج لمصر في الخارج.

أخبار شبيهة

التعليقات