الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مصطفى وزيري: مليار دولار القيمة التأمينية لمعرض «رمسيس وذهب الفراعنة»

مصطفى وزيري: مليار دولار القيمة التأمينية لمعرض «رمسيس وذهب الفراعنة»

مصطفى وزيري: مليار دولار القيمة التأمينية لمعرض «رمسيس وذهب الفراعنة»
مؤتمر السياحة
كتب عادل السيد

كشف الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عن أن القيمة التأمينية لمعرض «رمسيس وذهب الفراعنة» بلغت مليار دولار.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية، للإعلان عن موعد افتتاح المعرض المؤقت «رمسيس وذهب الفراعنة» بمدينة سيدني باستراليا، لافتا أن المعرض سيبدأ في نوفمبر في سيدني ويستمر لمدة 6 شهور وبعد ذلك سوف يسافر إلى ألمانيا.

وأعلن وزيري، عن الاستعداد لمعرض أثرى مصري في الصين في أبريل 2024 وسيستمر لمدة عام، مؤكدا أن معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» باع أكثر من 100 ألف تذكرة في سيدني قبل الافتتاح الرسمي في نوفمبر المقبل.

يذكر أن المعرض يضم 181 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك «رمسيس الثاني»، وبعض القطع الأثرية الأخرى من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة، بالإضافة إلى مقتنيات عدد من المتاحف المصرية تُبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة من عصر الدولة الوسطى وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل، والحلي، وأدوات التجميل، واللوحات، والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.
وكان المعرض بدأ رحلته في أولى محطاته في نوفمبر 2021 بمدينة هيوستن، ثم محطته الثانية في أغسطس 2022 بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم محطته الثالثة في أبريل 2023 بالعاصمة الفرنسية باريس ومن المقرر أن يعرض في سيدني في نوفمبر 2023 .

أخبار شبيهة

التعليقات