الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

"القصير" يشكل غرفة عمليات لمتابعة الأحوال الجوية ويوجه بمساندة المزراعيين والمربيين

اخبار 2020-10-21 14:19 التعليقات

"القصير" يشكل غرفة عمليات لمتابعة الأحوال الجوية ويوجه بمساندة المزراعيين والمربيين

"القصير" يشكل غرفة عمليات لمتابعة الأحوال الجوية ويوجه بمساندة المزراعيين والمربيين
السيد القصير وزير الزراعة
كتب أحمد بعزق

قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تشكيل غرفة عمليات من قطاعات الوزارة المختلفة حتى تتابع مع المزراعيين والمربيين تأثير الظروف الجوية المتقلبة وحمايتهم من الآثار السلبية للطقس السيئ.

ووجه قيادات الوزارة بالمتابعة لحظة بلحظة مع مديري المديريات بالمحافظات لحل المشاكل الفورية التي تواجه المزراعيين والمربين.

كما وجه أيضا قطاع الارشاد الزراعىً بالتعاون الدائم مع الفلاحين والمزارعين لتوصيل التوصيات والإجراءات الوقائية لهم لتخفيف اى أضرار كذلك قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وهيئة الثروة السمكية وأيضا الخدمات البيطرية بالمتابعة المستمرة مع المربيى والصياديين لمساعدتهم في تخفيف مواجهة هذه الظروف الاستثنائية التي قد تواجها البلاد.

وأكد على جاهزية معدات جهاز تحسين الأراضي والزراعة الآلية للتعاون مع كافة أجهزة الدولة للتعامل مع المياه والامطار الغزيرة.

القصير طالب قطاع الخدمات والمتابعة والإدارة المركزية لشئون المديريات بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بمديريات الزراعة بالمحافظات وافادته بتقارير لحظية عن الآثار المناخية على المحاصيل الشتوية المنزرعة حاليا.

وكلف رئيس مركز البحوث الزراعية بتشكيل لجنة من المعمل المركزى للمناخ الزراعي ومعاهد الارشاد والمحاصيل والاراضى لمتابعة الموقف على مدار الساعة.

وجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قد وجه في وقت سابق بإصدار توصيات وإرشادات للمزراعيين والمربيين لمجابهة الظروف الجوية المتقلبة وطالب بالتعاون مع جميع وسائل الإعلام لضمان وصول الإرشادات لكل المزراعين وتوعيتهم لتخفيف تأثير الظروف الجوية على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة حفظ الله مصر.

أخبار شبيهة

التعليقات