الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

أغنى رجل في أوروبا برنارد أرنو يواجه فضيحة غسيل أموال مزعومة

أغنى رجل في أوروبا برنارد أرنو يواجه فضيحة غسيل أموال مزعومة

أغنى رجل في أوروبا برنارد أرنو يواجه فضيحة غسيل أموال مزعومة
أغنى رجل في أوروبا برنارد أرنو
كتب وائل عبد العزيز

يحقق مكتب المدعي العام في باريس في معاملات مالية تشمل رئيس شركة السلع الفاخرة العملاقة LVMH والملياردير الروسي نيكولاي ساركيسوف الذي أسس شقيقه سيرجي واحدة من أكبر شركات التأمين الروسية Reso-Garantia.

ويتعلق التحقيق بأنشطتهم في كورشوفيل، وهو منتجع تزلج حصري في جبال الألب الفرنسية معروف بكونه ملعبا للأثرياء، وخاصة الروس الأثرياء قبل الحرب في أوكرانيا.
وبحسب ما ورد استحوذ ساركيسوف ، 55 عاما ، على أكثر من عشرة عقارات في عام 2018 في منطقة جبال الألب الفاخرة الساخنة من خلال صفقة معقدة يزعم أن أرنو ، من خلال إحدى شركاته ، قدم فيها قرضا.
ووفقا لتقارير من صحيفة لوموند ، كانت قيمة قرض أرنو تقدر بنحو 16 مليون جنيه إسترليني ، وسمح الترتيب - الذي شمل شركات مقرها في فرنسا ولوكسمبورغ وقبرص - للأوليغارشية الروسية بجني أرباح تبلغ حوالي مليون جنيه إسترليني.
وحصل أرنو ، 74 عاما ، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة LVMH المالكة لشركة Louis Vuitton و Moet Hennessy ، على لقب "الذئب في الكشمير" خلال العقود التي قضاها في القمة وتقدر ثروته بنحو 134 مليار جنيه إسترليني ، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

أخبار شبيهة

التعليقات