الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

«صوفيا لورين» أيقونة السينما العالمية تتصدر تريند مواقع التواصل..اعرف السبب

«صوفيا لورين» أيقونة السينما العالمية تتصدر تريند مواقع التواصل..اعرف السبب

«صوفيا لورين» أيقونة السينما العالمية تتصدر تريند مواقع التواصل..اعرف السبب
صوفيا لورين
كتب عادل السيد

تصدرت الفنانة الإيطالية «صوفيا لورين» إحدى أيقونات السينما العالمية في القرن العشرين، والحائزة على جائزة أوسكار، ترندات مواقع التواصل الإجتماعي، فما القصة نسردها في التقرير التالي.

عيد ميلاد صوفيا لورين

احتفلت أسطورة العصر الذهبي للسينما الإيطالية «صوفيا لورين»، وإحدى أيقونات السينما العالمية في القرن العشرين، الأسبوع الماضي بعيد ميلادها الـ89.

إصابة صوفيا لورين

بعد أيام من احتفال صوفيا لورين إحدى أيقونات السينما العالمية في القرن العشرين والحائزة على جائزة الأوسكار بعيد ميلادها الـ89، إصيب بكسر في الفخذ بعد سقوطها داخل منزلها في جنيف وخضعت لعملية جراحية في الفخذ.

عملية جراحية لصوفيا لورين

وكتبت سلسلة المطاعم التي تملكها لورين وتحمل اسمها، في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك»، "بعدما خضعت الممثلة لعملية جراحية ناجحة، ستكون في فترة تعاف قصيرة قبل الخضوع لجلسات إعادة تأهيل"، مضيفةً: "لحسن الحظ، سارت الأمور على ما يرام وستعود لورين بجانبنا قريباً".

فرع جديد لمطاعم صوفيا لورين

وكانت الصفحة قد ذكرت أن لورين تخطط لافتتاح فرع جديد من سلسلة مطاعمها هو الرابع في إيطاليا بمدينة باري الثلاثاء 26 سبتمبر، حيث كان يفترض أن تتسلم شهادة المواطنة الشرفية للمدينة، لكن تم الإعلان الآن على الصفحة الرئيسية لسلسلة المطاعم عن تأجيل الافتتاح بسبب السقوط.

صوفيا لورين بخير

وقال متحدث باسم النجمة السينمائية الإيطالية لرويترز 25 سبتمبر في رسالة بالبريد الإلكتروني إن العملية الجراحية التي أجريت للممثلة التي تبلغ من العمر 89 عاما «سارت بشكل جيد وهي الآن بحاجة إلى الراحة وكل شيء سيحل».

صوفيا لورين وشعبية إيطالية

ولدت الفنانة العالمية صوفيا لورين في 20 سبتمبر 1934 في العاصمة الإيطالية روما وأسمها صوفيا ڨيللانى سيكولونى، وهى ممثلة ايطالية فازت بجائزة الأوسكار ، صوفيا لورين تعتبر الممثلة الايطالية الاكثر شعبية وتعتبر من اشهر نجمات السينما العالمية فى القرن العشرين.

جوائز صوفيا لورين

حصلت الممثلة العلمية صوفيا لورلين العديد من الجوائز عبر مشوار الفني خلال القرن العشرين وهي، اوسكار تكريم 1991، واوسكار احسن ممثله (عن عمل:امراتان) (1962)، كما فازت بجائزة مهرجان كان لاحسن ممثله (عن عمل:امراتان) (1961)، كما حققت جائزة بافتا احسن ممثله، وحققت كأس ڤولپى احسن ممثله.

أخبار شبيهة

التعليقات