الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بحجم تعاملات 28 مليون جنيه.. ضبط مزارع لإتجاره في النقد الأجنبي

حوادث 2020-10-08 14:49 التعليقات

بحجم تعاملات 28 مليون جنيه.. ضبط مزارع لإتجاره في النقد الأجنبي

بحجم تعاملات 28 مليون جنيه.. ضبط مزارع لإتجاره في النقد الأجنبي
الاتجار في النقد الأجنبي
كتب أحمد الخولي

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من القبض على مزارع؛ لإشتراكه مع نجله في تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد قيام شخصين (مزارع، نجله "يعمل بالخارج" - مقيمان بدائرة مركز شرطة سمالوط بمحافظة المنيا) بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثانى وإرسالها للأول عن طريق السائقين العائدين للبلاد، حيث يقوم بإستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية أو بنكية مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع نجله، وتبين أن حجم تعاملاتهما طبقاً للفحص المستندى بلغ (28,000,000 جنيه مصرى).

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار شبيهة

التعليقات