الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

«السيسي» خلال مؤتمر الصحة : أنفقنا 10 تريليونات جنيه لتطوير البنية الأساسية خلال 7 سنوات

اخبار 2023-09-05 12:38 التعليقات

«السيسي» خلال مؤتمر الصحة : أنفقنا 10 تريليونات جنيه لتطوير البنية الأساسية خلال 7 سنوات

«السيسي» خلال مؤتمر الصحة : أنفقنا 10 تريليونات جنيه لتطوير البنية الأساسية خلال 7 سنوات
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب فريق التحرير

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية على أتم استعداد لتنظيم المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية، بشكل سنوي، لأنه منصة كبيرة ومهمة جدا يطرح فيها قضية الزيادة السكانية، موضحا أنالمؤتمر منصة نطرح فيها هذه القضية الكبيرة جدا وهي مشكلة السكان.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال حفل افتتاح المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، تحت عنوان «سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة»، وذلك اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، تحت رعاية وتشريف رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة المصرية أنفقت خلال 7 سنوات أكثر من 10 تريليونات جنيه لتطوير البنية الأساسية، متابعا: "أنفقنا هذا المبلغ وفيه ناس كانت بتقول بلاش ننفق الأموال دي لتطوير البنية الأساسية.. طب ازاي ومفيش استيعاب للنمو السكاني.. والناس عاشت على كده سنين طويلة بس وضع الدولة غير طبيعي".

وأضاف الرئيس السيسي، "في عام 2011 تحركت الناس علشان التوصيف اللى قالهم أن الدولة مش قادرة تعمل التغيير ده للمواطنين .. التغيير في مصر بأننا كلنا كمواطنين وحكومة وقيادة نعمل سوا من أجل تنظيم قدرة الدولة على عدد سكانها.. طب ما زي ما حصل ونعمل ثورة.. والدولة تأن أساسا وتخسر 400 مليار دولار تاني.. في وقت أحوج ما يكون إلى دولار.. هناك ارتباط بين اللى بنتكلم فيه والزيادة السكانية وخروج الناس في 2011.. لو مكنش العدد الكبير ده موجود خلال الفترة دي مكنتش حست أنه مفيش صحة كويسة وتعليم كويس.. وتشغيل كويس.. ودولة مش قادرة تقدم الرعاية الحقيقة للمواطنين".

يذكر أنه انطلق صباح اليوم المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، بحضور ورعاية الرئيس السيسي، وتحت عنوان «سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة».

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، حدثاً هاماً لمناقشة القضية السكانية، والتي تعد أهمية قصوى بالنسبة لحاضر ومستقبل الحياة على كوكب الأرض أمام دول وشعوب العالم.

أخبار شبيهة

التعليقات