الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

«ذهب مصر»: تقلبات سعرية بالسوق المحلي .. وبيانات سلبية تدفع الأوقية للصعود بالبورصة العالمية

«ذهب مصر»: تقلبات سعرية بالسوق المحلي .. وبيانات سلبية تدفع الأوقية للصعود بالبورصة العالمية

«ذهب مصر»: تقلبات سعرية بالسوق المحلي .. وبيانات سلبية تدفع الأوقية للصعود بالبورصة العالمية
الذهب
كتب هاني عبد الرحيم

كامل: الشركة تقدمت بمقترحات لضبط آليات تداول الذهب ببورصة السلع

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية حالة من التقلبات السعرية في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية، عقب صدور بيانات أمريكية سلبية، عززت من توجهات الفيدرالي الأمريكي على إنهاء سياسته النقدية المتشددة، ما يمثل دعمًا للذهب خلال الفترة المقبلة.

وقال فادي كامل ، المدير التنفيذي لشركة "ذهب مصر" لتجارة السبائك والجنيهات ، أن أسعار الذهب شهدت تغيرات نسبية بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم ، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2235 جنيهًا، وانخفض لمستوى 2200 جنيهًا، في منتصف التعاملات، ثم ارتفع مرة أخرى قبل ختام التعاملات عند مستوى 2230 جنيهًا، بينما ارتفع سعر الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 16 دولارًا ، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1920 دولارًا، وارتفعت عند مستوى 1936 دولارًا، فى منتصف التعاملات .و

وأضاف "كامل " أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2549 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 1912 جنيهًا، كما سجل الجنيه الذهب مستوى 17840 جنيهًا.

هذا في حين أظهرت بيانات ثقة المستهلك الأمريكي وفرص العمل، الصادرة منذ قليل، سلبيتها، حيث جاءت أقل من المتوقع، ما يزيد التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي سياسته النقدية المتشددة.

وكشفت بيانات مؤشر ثقة المستهلك عن شهر أغسطس، تسجيل 106.1 نقطة مقابل توقعات بتسجيل مستويات 116 نقطة، ووفر الاقتصاد الأمريكي ما يقرب من 8.827 مليون فرصة عمل، فيما توقع الخبراء توفير 9.465 مليون فرصة عمل في شهر يوليو.

وتكتسب بيانات فرص العمل أهمية كبيرة كونها مؤشر على حالة سوق العمل الأمريكي ومدى قدرته على مجاراة ارتفاع الفائدة.

وفي سياق متصل، طالب تقدمت شركة ذهب مصر لعدة مقترحات لبورصة السلع المصرية، وذلك للموافقة على طرح تداول الذهب بها، ومن بينها ضرورة منح حوافز ضريبية وتخفيض الضريبة للشركات المدرجة فى بورصة السلع.
وأشار المدير التنفيذي للشركة، إلى ضرورة إجراء التسويات النقدية فى نفس اليوم «T+O» أو بحد أقصى اليوم التالى للتداول «T+1» بالتنسيق مع بنوك التسوية الخاصة بالبورصة أو البنك المركزي.

وأضاف، أن طرح الذهب للتداول ببورصة السلع سيسهم فى توفير الشفافية لعمليات التداول وحجم التداول للسلعة فى السوق، فضلا عن تسريع عملية الشمول المالى لهذا القطاع.

أخبار شبيهة

التعليقات