الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

للمرة الأولى منذ منتصف أبريل.. خام برنت يتجاوز 87 دولارا للبرميل

طاقة 2023-08-09 21:54 التعليقات

للمرة الأولى منذ منتصف أبريل.. خام برنت يتجاوز 87 دولارا للبرميل

للمرة الأولى منذ منتصف أبريل.. خام برنت يتجاوز 87 دولارا للبرميل
برنت النفط
كتب وائل عبد العزيز

وصلت أسعار النفط اليوم الأربعاء، إلى مستويات قياسية جديدة، حيث سجل خام برنت أعلى سعر له منذ شهر أبريل، في حين أزال انخفاض المعروض نتيجة خفض الإنتاج من قبل السعودية وروسيا تأثير مخاوف تراجع الطلب من الصين.

وقالت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، إنها ستمدد تخفيضاً طوعياً لإنتاج النفط بمليون برميل يومياً لمدة شهر إضافي يشمل سبتمبر، كما قالت روسيا إنها ستخفض في نفس الشهر صادراتها النفطية بمقدار 300 ألف برميل يومياً.

وصرّح كارالامبوس بيسوروس، كبير محللي الاستثمار لدى إكس.إم للسمسرة: "يعزى التعافي الأخير بشكل أساسي إلى تعهد كبار المنتجين، مثل السعودية وروسيا، بالإبقاء على الإمدادات منخفضة لمدة شهر آخر".

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ما يعادل 1.2% إلى 87.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 1110 بتوقيت غرينتش، وهو أعلى سعر منذ 13 أبريل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80 سنتاً أو 1% إلى 83.72 دولار للبرميل، وسجل ذروة عند 84.11 دولار، وهي أعلى مستوى منذ نوفمبر2022.

وسجل النفط الخام مكاسب للأسبوع السادس على التوالي الأسبوع الماضي، مدفوعاً بتراجع إمدادات منظمة أوبك وحلفائها، وآمال بأن يدعم التحفيز تعافي الطلب على النفط في الصين.

لكن ضغطت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء نزولاً على الأسعار، حيث أظهرت ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4.1 مليون برميل الأسبوع الماضي.

كما مارست بيانات صينية ضغطاً هبوطياً أمس، إذ أظهرت انخفاض واردات النفط الخام في يوليو بنسبة 18.8% عن الشهر السابق إلى أدنى معدل يومي منذ يناير، على الرغم من ارتفاعها 17% عن نفس الشهر من العام الماضي.

أخبار شبيهة

التعليقات