الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مجلس التجارة والتنمية بالأمم المتحدة يستضيف المنتدى الثالث للتجارة في 8 مايو

مجلس التجارة والتنمية بالأمم المتحدة يستضيف المنتدى الثالث للتجارة في 8 مايو

مجلس التجارة والتنمية بالأمم المتحدة يستضيف المنتدى الثالث للتجارة في 8 مايو
كتبت جيلان عمرو

يستضيف مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة “أونكتاد” منتدى التجارة الثالث في 8 و 9 مايو الحالي بقصر الأمم بجنيف الذي سيركز على السياسات التجارية التي يمكن أن تساعد البلدان على تنمية اقتصاداتها مع معالجة التحديات العالمية الملحة وتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقال مجلس التجارة في تقرير له اليوم بجنيف إن المنتدى سيجمع 100 من الخبراء التجاريين وواضعي السياسات وكبار المسؤولين من المنظمات الدولية وقادة الأعمال وممثلي المجتمع المدني في جنيف لمناقشة السياسات والمبادرات التي يمكن أن تجعل أنظمة التجارة أكثر شمولا وصديقة للبيئة وأكثر مرونة.

ولفت الى أن الموضوعات ستشمل تسخير الفرص الجديدة في اقتصاد المحيطات وتعزيز الأفضليات التجارية بين البلدان النامية وضمان استفادة النساء على قدم المساواة من نمو التجارة الإلكترونية وتشجيع الشركات والمستهلكين على تبني ممارسات أكثر استدامة.

وبحسب أونكتاد يسلط المنتدى الضوء أيضا على امكانات النظام العالمي للأفضليات التجارية كما أن التصديق الأخير من جانب البرازيل أدى الى إعادة تنشيط الاهتمام باتفاقية التجارة التفضيلية والتي ستدخل حيز التنفيذ عندما يصادق عليها عضو أخر.

وأوضح التقرير أن أونكتاد كان أنشأ النظام الشامل للأفضليات التجارية منذ أكثر من ثلاثة عقود لمساعدة البلدان النامية على زيادة التجارة فيما بينها وتنويع صادراتها وإضافة قيمة اليها خاصة وأن أعضاءها البالغ عددهم 42 يزيد سوقهم عن 16 تريليون دولار و20٪ من واردات البضائع العالمية.

أخبار شبيهة

التعليقات