الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

قروض بنكيه ومعاش مدى الحياة.. سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية بالقاهرة

حوادث 2023-04-17 14:37 التعليقات

قروض بنكيه ومعاش مدى الحياة.. سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية بالقاهرة

قروض بنكيه ومعاش مدى الحياة.. سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية بالقاهرة
المتهمون
كتب أحمد بعزق

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة عابدين، بلاغًا من باحث قانوني مصرفي بأحد البنوك بالقاهرة، بتضرره من عدد من الأشخاص، لارتكابهم جرائم تزوير أوراق رسمية.

وبالإنتقال والفحص تم التقابل مع باحث قانونى مصرفى بالبنك محل البلاغ، وقرر بتضرره من 7 أشخاص، لتقديمهم شهادات طبية "ثبوت عجز" تُفيد أحقية المعاش مدى الحياة ممهورة صورة طبق الأصل بخاتم إحدى الجهات المعنية بالتأمينات ليتمكنوا من الحصول على قرض من البنك.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة، وقرروا بتحصلهم على الشهادات من أحد الأشخاص بأحد مكاتب التقسيط وتمويل القروض وإتفاقه معهم على تسليمهم أوراق لتقديمها للبنك تثبت أحقيتهم فى الحصول على معاش مدى الحياة للحصول على قروض من البنك مقابل تحصله على نسبة من القروض لصالح المكتب المُشار إليه.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المكتب المشار إليه والقائمين عليه، وأمكن ضبط 6 أشخاص، جميعهم عاملين بذات المكتب، وبحوزتهم (جهاز كمبيوتر بمشتملاته - ٢جهاز ماسح ضوئى"سكانر"- ماكينه تصوير - جهاز طباعه ألوان - مبلغ مالى - إيصالات أمانة على بياض بأسماء أشخاص مختلفين - مطبوعات تأمينات إجتماعية لأشخاص مختلفين - إستمارة تأمين إجتماعى "بدون بيانات").

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه وأقروا بقيامهم بتزوير تلك الأوراق بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم مقابل تحصلهم على نسبة 10 % من المستفيدين من القروض، وأن المبلغ المالى من متحصلات نشاطهم المؤثم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أخبار شبيهة

التعليقات