الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تطلق أول فرع متنقل في مصر

مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تطلق أول فرع متنقل في مصر

مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تطلق أول فرع متنقل في مصر
مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر
كتب محمود الشافعي

أطلقت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، خدمة الفروع المتنقلة الفريدة من نوعها لأول مرة في قطاع تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك في إطار الوصول لرؤية المؤسسة لتكون عنوان كل سيدة مصرية لجميع الخدمات الميكرومالية، أي الخدمات المالية لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

ًوأعربت منى ذوالفقار رئيس مجلس الامناء لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزازها بالجهود المتفانية للإدارة العليا وجميع العاملين بالمؤسسة بمناسبة احتفال المؤسسة بمرور ٢٥ سنة على بدء نشاطها، وكذلك بنجاحها فى إطلاق أول نموذج للفروع المتنقلة في تاريخ صناعة التمويل متناهى الصغر فى مصر. وهذا النموذج الجديد للفروع المتنقلة يمثل إضافة جديدة وفريدة تؤكد دور المؤسسة الرائد في التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة ومنخفضة الدخل، وتوسيع مظلة الشمول المالي وزيادة الوعي بالخدمات المالية غير المصرفية، للوصول بتلك الخدمات لكافة أنحاء الجمهورية.

وأوضحت ريهام فاروق، الرئيس التنفيذى، أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر قامت بإطلاق تلك الفروع من أجل تقديم خدماتها الفريدة على أوسع نطاق ممكن والوصول إلى مختلف شرائح العميلات، واستقطاب فئات مستهدفة جديدة، مع تقديم خدماتها المالية لكل سيدة ترغب فى الحصول على التمويل لبدء وتطوير مشروعها بأقل تكلفة وأعلى جودة.

ونوهت إلى أنه سيتم البدء بإطلاق 3 فروع متنقلة في محافظات "القاهرة – الدقهلية – المنيا"، ثم التوسع في إطلاق هذا النوع من الفروع مستقبلاً، حيث سيكون لدى الفروع المتنقلة نقاط جغرافية محددة يتم الإعلان عنها مسبقاً، بهدف تيسير خدمة مناطق جديدة وفئات مستهدفة جديدة، بالاضافة الى بناء شراكات مع بعض الجهات التي تساعد علي تحقيق تلك الأهداف، وذلك استكمالاً لخطط المؤسسة التوسعية وسعيها نحو تقديم خدمات متميزة ومنتجات مبتكرة.

من جانبها، قالت هالة علي المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن الفروع المتنقلة الجديدة ستقدم مختلف الخدمات للعميلات، والتي تتضمن إصدار كارت ميزة لجميع المتعاملين مع الفرع المتنقل بغض النظر عن تعاملهم المالي مع المؤسسة، بهدف دعم خطة الدولة في هذا الاتجاه، وكذلك إنهاء كافة إجراءات صرف التمويل للعميلات، بجانب الترويج لخدمات ومنتجات المؤسسة من خلال الشاشات التفاعلية.

وأضاف حاتم عربي مدير إدارة العمليات في مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، أن خدمة الفروع المتنقلة ستمثل إضافة قوية لقطاع التمويل متناهي الصغر، حيث تم إطلاقها عقب الاطلاع على كافة التجارب داخل وخارج مصر، في ظل رغبة المؤسسة لابتكار وسائل وطرق جديدة ومختلفة لتقديم خدماتها المتنوعة، والذي بدوره سيسهم في سرعة صرف التمويل وتخفيض تكلفة الوقت والمال التي تتحملها العميلة من أجل الوصول للفروع الثابتة.

وتتيح مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، العديد من المنتجات التمويلية المتنوعة التي تناسب مختلف شرائح المجتمع من السيدات، والتي تتضمن منتجات "التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي وتمويل فرصة"، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

يذكر أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر حصدت مؤخرًا، جائزة منتج التمويل الأكثر ابتكارًا لعام 2022 من Global Business Outlook، وقد تسلم الجائزة حاتم عربي مدير إدارة العمليات بالمؤسسة خلال الاحتفالية التي أقيمت في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وذلك تأكيدًا على ريادتها في نشاط التمويل متناهى الصغر.

أخبار شبيهة

التعليقات