الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

رئيس أكاديمية البحث العلمي: منصة «اجروجيت مصر» تستهدف توفير خدماتها لـ 6 ملايين مزارع

اخبار 2023-04-02 15:35 التعليقات

رئيس أكاديمية البحث العلمي: منصة «اجروجيت مصر» تستهدف توفير خدماتها لـ 6 ملايين مزارع

رئيس أكاديمية البحث العلمي: منصة «اجروجيت مصر» تستهدف توفير خدماتها لـ 6 ملايين مزارع
كتب محمود الشافعي

قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن جائحة كورونا جعلت البشرية في حاجة أكبر إلى البحث العلمى، وتقديم الخدمات الأساسية عبر الإنترنت، وهو ما التفتت له الدولة المصرية في خطتها الاستراتيجية الرامية إلى التحول الرقمى.

6 ملايين مزارع

وأضاف صقر في تصريحات له اليوم إن منصة «اجروجيت مصر» تستهدف تحقيق التحول الرقمي لخدمة القطاع الزراعي في مصر والذي يوجد به 6 ملايين حيازة زراعية بمصر، أي ما يعادل 6 ملايين مزارع.

وأعرب رئيس أكاديمية البحث العلمى عن سعادته البالغة بحصول مصنة «اجروجيت مصر» على جائزة أفضل محتوى عربي فى الاستدامة من منظمة الإسكوا التابعة للأمم المتحدة ، مشيرا إلى أن الجائزة جائت نتيجة عمل مضني من كل شركاء المشروع الذي بجانب أكاديمية البحث العلمي, جامعتي الفيوم و النيل الأهلية بالإضافة إلى مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري.

شراكة رباعية

يذكر ان منصة اجروجيت مصر تأسست عام 2022 بتمويل من أكاديمية البحث العلمي ورعاية أكاديمية من جامعة الفيوم وجامعة النيل تنفذها مبادرة رواد النيل – مبادرة البنك المركزي، وتقدم المنصة، الاستشارات الزراعية والاقتصادية والتسويقية من الخبراء المتخصصين للتغلب على معوقات الاستثمار الزراعي في مصر مشروع المنصة وتركز على مجالات الانتاج الزراعي، الحيواني، المزارع السمكية،والانتاج الداجني.

دعم البنك المركزي

من جانبه..عبر دكتور وائل عقل،رئيس جامعة النيل الأهلية عن امتنانه لدعم وجهود الشركاء المميزين في منصة «اجروجيت مصر» بقيادة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعة الفيوم، كما وجه الشكر للبنك المركزي لدعمه المستمر من خلال مبادرة رواد النيل لكافة المشروعات والجهود في مجالات ريادة الأعمال ومن بينها مشروع منصة «اجروجيت مصر» وأهدافها واستراتجياتها، مشيرا إلى أن الخدمات التي تقدمها المنصة في مجال الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني والسمكي تعد خدمات فريدة.

وأعربت الدكتورة سناء هارون، المدير التنفيذي لمشروع العيادة الزراعية بجامعة الفيوم عن سعادتها لحصول منصة «اجروجيت مصر» على جائزة أفضل محتوى عربي وعلمي في الاستدامة من منظمة الإسكوا التابعة للامم المتحدة.، مشيرة إلى أن المنصة تتبع مشروع العيادة الزراعية بمشاركة جامعه النيل الأهلية التي تقوم بتنفيذ هذه المنصة والتي يشارك فيها أكثر من خبير من مختلف الجامعات المصرية ومراكز البحوث .

أهداف الدولة

وأضافت أن منصة «اجرويت مصر» الإلكترونية تحتوي على إرشادات تعليمية في مجال الزراعة ورعاية الثروة الحيوانية والسمكية ، ويواكب هذا المحتوى أهداف الدولة في التوسع في مساحات الأراضي الزراعية، حيث توفر خدماتها مجاناً للمزارعين وأيضاً للراغبين في الاستثمار الزراعى بداية من دراسة الجدوي واختيار المحاصيل ومقاومة الآفات ومتابعة العمليات الزراعية بمراحلها المختلفة حتي مرحلة التسويق.

من جانبها..اشادت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل – مبادرة البنك المركزي بالجهود التي بذلت في مشروع منصة «اجرويت مصر» والتي كللت بحصول المنصة على جائزة افضل محتوى عربي فى الاستدامة من منظمة الإسكوا التابعة للأمم المتحدة، مؤكدة استمرار المنصة في توفر خدماتها "مجانا" للراغبين في الاستثمار الزراعي والمزارعين، بداية من دراسات الجدوى وإختيار المحاصيل ومتابعة العملية الزراعية بمراحلها المختلفة من العناية واختيار المبيدات الزراعية والتشبيك، وأيضا عمليات التسويق وغيرها.

التوافق مع أهداف التنمية المستدامة

ويتوافق محتوى منصة «اجرويت مصر»، مع العديد من أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة ومنها، القضاء على الفقروالجوع بالإضافة إلى التوعية من آثار استخدام المواد الكيميائية الضارة وتحسين الصحة والوقاية من الأمراض، والصحة الجيدة والرفاه، وأيضا التعليم الجيد والسعي لتوفير العمل اللائق والنهوض بالاقتصاد ومراعاة الأبعاد المناخية.

أخبار شبيهة

التعليقات