الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

"جولد بيليون": ارتفاع في أسعار الذهب بمصر بنسبة 10.7% خلال ديسمبر 2022

"جولد بيليون": ارتفاع في أسعار الذهب بمصر بنسبة 10.7% خلال ديسمبر 2022

 "جولد بيليون": ارتفاع في أسعار الذهب بمصر بنسبة 10.7% خلال ديسمبر 2022
الذهب
بواسطة أحمد إبراهيم

كشف تقرير صادر عن جولد بيليون "gold Bullion"، أن سعر الذهب في السوق المصري ارتفع بنسبة 10.7% خلال شهر ديسمبر 2022، إذ تحركت أسعار الذهب من مستويات 1500 جنيها لعيار 21 مطلع هذا الشهر إلى مستويات 1660 جنيها الآن بالأسواق.

وأضاف التقرير، أن سعر الذهب هذا الشهر تعرض لعدة تغيرات واضطرابات نتيجة عدد من العوامل أهما المضاربة العنيف على الذهب خاصة بالأسبوع الثاني من ديسمبر الأمر الذي وصل بالأسعار لمستويات قياسية وتاريخية عند 1850 جنيها للجرام، ثم هدأت الأوضاع قليلًا مع توقف المضاربة وحدوث انحصار في السوق الموازي للدولار.

سوق الذهب خلال ديسمبر
وأشار التقرير، إلى أن سوق الذهب شهد خلال ديسمبر 2022 انخفاض كبير في الطلب على المشغولات الذهب التقليدية مع ارتفاع ملحوظ في الطلب على السبائك الذهبية بأوزانها المختلفة وكذلك الجنيهات الذهب، حيث شهدنا على مدار الشهر قوائم انتظار لدى الشركات المنتجة للسبائك والجنيهات مع اتجاه كبير للمستهلكين نحو الشراء.

وأوضح تقرير gold Bullion، أن عوامل العرض والطلب تحكمت بقوة في حركة المعدن النفيس في السوق المصرى على مدار شهر ديسمبر2022، واستقرت الأمور بشكل ملحوظ في الربع الأخير من ديسمبر، إذ شهدنا عودة الأسعار لمستويات 1550 جنيها للجرام من عيار 21، ومع زيادة الطلب عادت الأسعار للصعود مرة أخرى إلى مستويات 1660 جنيها.

وبشأن أسعار الذهب في البورصة العالمية، فقد شهدت أسعار أونصة الذهب ارتفاع من مستويات 1783 دولار للأوقية مطلع الشهر إلى 1823 دولار للأونصة بنسبة ارتفاع بلغت 2.3% تقريبا، وذلك بعد أن شهدنا تغيرات عدة في الأسعار على مدار الشهر بسبب رفع الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية لمستويات 4.5% وكذلك تقارير البطالة الأمريكية الأخيرة ومؤشر الدولار واللذان انعكسا على أسعار الذهب لتغلق الشهر على صعود ملحوظ.

أخبار شبيهة

التعليقات