الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

أمام مجلس الشيوخ.. وزير الاتصالات: مصر تتصدر الدول الإفريقية في سرعة الإنترنت

أمام مجلس الشيوخ.. وزير الاتصالات: مصر تتصدر الدول الإفريقية في سرعة الإنترنت

أمام مجلس الشيوخ.. وزير الاتصالات: مصر تتصدر الدول الإفريقية في سرعة الإنترنت
وزير الاتصالات
بواسطة أحمد إبراهيم

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن ترتيب مصر في سرعة شبكة الإنترنت الثابت كان الـ40 إفريقيا، ومنذ عام 2022 تصدرنا قائمة الدول الإفريقية في متوسط سرعة الإنترنت الثابت.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أثناء نظر طلب المناقشة العامة الذي تقدم به النائب ناجح جلال، وأكثر من عشرين عضوا، لاستيضاح سياسة الحكومة، حول الإجراءات التي اتخذتها لتطوير قطاع الاتصالات، ودعم جهود التحول الرقمي للدولة المصرية.

وأوضح وزير الاتصالات أن البنية التحتية الرقمية للمحمول ودعمها وتقويتها، ترتكز على محورين هما الأبراج والأطياف الترددية المتاحة للشركات المشغلة، مشيرا إلى أنه حتى 2020 كانت طاقة شركات الاتصالات إنشاء من ألف إلى 1200 برج، وفي عام 2021 تم إنشاء 2000 برج، والعام الجاري نستهدف 2850 وحتى أمس السبت تم إنشاء 2802 برج، قائلا: "نسابق الزمن لإنهاء الـ 48 برجا المتبقية ".

وأكد طلعت، أن هناك 33 ألف مبنى حكومي سيتم إمداده بالألياف الضوئية بتكلفة 7 مليارات جنيه، كما كشف عن أنه تم الاعتماد على الرسائل النصية وعديد من الأدوات الأخرى، لحث المواطنين على استخدام مكاتب البريد لصرف مكافآت وما شابه خلال فترة انتشار فيروس كورونا، مضيفا أنه تم تقديم مجموعة ضخمة من الخدمات الرقمية.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن هناك شراكات مع وزارة الزراعة، ووزارة الصحة في التأمين الصحي، ووزارة التعليم العالي حول منظومة الامتحانات الرقمية.

وأوضح أن جهود الوزارة تتم على أكثر من محور، بينها إتمام منظومة التقاضي عن بعد، في المحاكم الاقتصادية، للتيسير على المستثمرين خارج الدولة، وذلك لمباشرة أعمالهم في حل المنازعات دون استلزام ذلك الحضور للمحكمة.

أخبار شبيهة

التعليقات