الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

عاجل: الرئيس السيسي يشهد تدشين 64 مشروعًا ضمن مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعة

عاجل: الرئيس السيسي يشهد تدشين 64 مشروعًا ضمن مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعة

عاجل: الرئيس السيسي يشهد تدشين 64 مشروعًا ضمن مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعة
الرئيس السيسي
بواسطة أحمد إبراهيم

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عبر تقنية «فيديو كونفرانس»، افتتاح وتدشين 64 مشروعًا، ضمن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة «ابدأ».

جاء ذلك على هامش افتتاح الرئيس، للملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة بمركز المنارة للمؤتمرات، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه.

وافتتح الرئيس السيسي، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، مصنع توسعات الطلمبات والمحركات الكهربائية مع شباب مبادرة «ابدأ».

وقال المهندس حسام فريد رئيس مجلس إدارة شركة الوايلر فريد للطلمبات، إن الشركة تأسست عام 1982 بشراكة مصرية ألمانية ما بين شركة أولاد فريد حسنين وشركة الوايلر الألمانية، إحدى شركات مجموعة سير كور الأمريكية.

واستعرض «فريد» مستوى الشراكة مع «ابدأ» قائلًا: «بدأنا في تصنيع المحركات الكهربائية بقدرات تبدأ من كيلو وات إلا ربع، إلى 540 كيلو وات، كمرحلة أولى، ووقعنا عقود تصنيع وتراخيص تصنيعية مع كبرى الشركات العالمية في مجال طلمبات الطرد المركزي، التي تعمل في مجال مكافحة الحريق ومياه الشرب والزراعة والصرف الصحي»، وأعرب في ختام كلمته عن شكره للرئيس السيسي لإطلاق مبادرة «ابدأ».

كما افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، كذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، مشروعا للشركة المصرية "كونكورد"، التي تعمل في إنتاج المواسير الصلب، بأقطار كبيرة تصل إلى 3 أمتار، وتوفر 300 فرصة عمل.

ودشن الرئيس على هامش افتتاحه الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة بمركز المنارة للمؤتمر بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسسه أحد مشروعات مجموعة «حوا» لإنتاج وسائل النقل الخفيف، بجميع أنواعه.

ويعد المشروع الأكبر في الشرق الأوسط، بإجمالي استثمارات تبلغ قيمتها مليارين و750 مليون جنيه؛ توفر نحو 1500 فرصة عمل مباشرة، ويوفر إنتاج المشروع- على الدولة- قيمة استيرادية تتراوح ما بين 250 مليونا إلى 300 مليون دولار.

كما دشن الرئيس كذلك مشروعا جديدا لمجموعة «علام» القابضة؛ لتصنيع معدات محطات تنقية المياه والصرف الصحي، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

أخبار شبيهة

التعليقات