الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

18 أكتوبر المقبل.. تنظيم منتدى أعمال مصري - سويدي بالعاصمة "ستوكهولم" بحضور وزير التجارة والصناعة

18 أكتوبر المقبل.. تنظيم منتدى أعمال مصري - سويدي بالعاصمة "ستوكهولم" بحضور وزير التجارة والصناعة

18 أكتوبر المقبل.. تنظيم منتدى أعمال مصري - سويدي بالعاصمة "ستوكهولم" بحضور وزير التجارة والصناعة
هوكان ايمسجورد سفير السويد في القاهرة
بواسطة أحمد إبراهيم

كشف هوكان ايمسجورد سفير السويد في القاهرة، عن تنظيم منتدى أعمال مصري - سويدي في العاصمة السويدية "ستوكهولم" يوم 18 أكتوبر المقبل، لتعزيز العلاقات بين البلدين، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

وأوضح السفير السويدي في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أنه سيتم توقيع عددًا من إتفاقيات التعاون المشتركة بين البلدين فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى عقد مشاورات بين رجال الأعمال فى مصر والسويد.

وأضاف أن مصر تعد بلدا فى غاية الأهمية للسويد، حيث تأتي في المرتبة الأولي في أفريقيا من حيث التبادل التجاري، كما تأتي في المرتبة الثانية بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط.

واشار إلى أن هناك العديد من الشركات السويدية تعمل فى مصر، أبرزها "إريكسون" العاملة فى مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى، و"إلكترولوكس" أحد أبرز الشركات المنتجة للاجهزة المنزلية فى العالم وتمتلك 3 مصانع داخل مصر وتصدر منتجاتها للعديد من الدول، بالإضافة إلى قيام شركة "إلكتا" العاملة فى مجال العلاج بالخلايا الجزعية بإفتتاح مكتب تمثيل فى مصر خلال العام الجارى.

وأشار إلى تطور العلاقات التجارية بين مصر والسويد بشكل ملحوظ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو مليار دولار خلال العام الماضي، مقارنة مع نحو 913 مليون دولار خلال 2020، و734 مليون دولار خلال عام 2019.

وبحث الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع هوكان إيمسجورد السفير السويدي بالقاهرة، وبعض ممثلي الشركات السويدية بمصر، في لقاء أمس الجمعة، تعزيز التعاون المشترك وزيادة الاستثمارات السويدية في مصر بمختلف القطاعات الواعدة، بما يسهم في تعميق الإنتاج المحلي وتعظيم القدرات التصديرية.

وأكد وزير المالية، الحرص على تهيئة بيئة أعمال جاذبة ومحفزة للقطاع الخاص لتعزيز مساهماته في عمليات التنمية على نحو يسهم في توفير المزيد من فرص العمل.

وأكد السفير السويدي بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع مصر وتوسيع سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وقال يحي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري في مصر، خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري السويدي الذى أقيم بالجناح المصري في إكسبو 2020 دبي، إن الأخشاب والآلات والمعدات والخضار والفاكهة تمثل أبرز السلع المتبادلة بين البلدين.

وأشار إلى أن السويد تأتي في المرتبة الـ40 في قائمة أكبر الدول المستثمرة في مصر، حيث بلغت الاستثمارات السويدية في مصر حتى نهاية شهر مايو من عام 2020 نحو 142 مليون دولار.

أخبار شبيهة

التعليقات