الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

رئيس الوزراء المصري: نستهدف 30 مليار دولار من قطاع السياحة

اخبار 2022-09-12 15:01 التعليقات

رئيس الوزراء المصري: نستهدف 30 مليار دولار من قطاع السياحة

رئيس الوزراء المصري: نستهدف 30 مليار دولار من قطاع السياحة
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي
كتبت إسراء عاصم

وفق خطط الدولة لتطوير مجال السياحة في مصر، طالب رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مجموعة من المستثمرين السياحيين بإعداد قائمة بجميع الطلبات والمقترحات للنهوض بقطاع السياحة، مطالبا بتحقيق الإنجازات للوصول إلى هدف 30 مليار دولار من قطاع السياحة، للنهوض بهذا القطاع.

الاستعداد لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة

واستعرض مدبولي خلال لقائه بمستثمرين سياحيين في مدينة شرم الشيخ، أمس الأحد، مشروعات التطوير ورفع كفاءة المنشآت الفندقية، في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة الدورة 27 لقمة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ بنوفمبر المقبل.


وأشار إلى التعامل مع مشكلة الفنادق التي يتم استكمال تنفيذها منذ عدة سنوات، مع ضرورة اتخاذ خطوات جادة لبدء تشغيلها.

فيروس كورونا أدى إلى انخفاض إيرادات السياحة

ووفقًا للشرق الأوسط، انخفضت إيرادات السياحة في مصر بأكثر من 66% خلال 2020؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، لتهبط إلى نحو 4.4 مليار دولار.

وأوضح مدبولي خلال بيان صحافي نشرته صفحة رئاسة مجلس الوزراء عبر فيسبوك، أن المشروعات الجاري تنفيذها خلال الفترة الحالية في مدينة شرم الشيخ، في إطار الاستعدادات لقمة المناخ تعتبر فرصة حقيقية لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى المدينة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا بدأنا بالفعل في تنفيذ عدد من المقترحات لجذب مزيد من السائحين من أنحاء العالم خلال الفترة المقبلة.

أخبار شبيهة

التعليقات