الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الطن يصل إلى 777 دولارا.. انخفاض حاد في سعر زيت النخيل

اخبار 2022-09-07 14:49 التعليقات

الطن يصل إلى 777 دولارا.. انخفاض حاد في سعر زيت النخيل

الطن يصل إلى 777 دولارا.. انخفاض حاد في سعر زيت النخيل
زيت النخيل الماليزي-
بواسطة اسراء عاصم

تراجعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي نحو 3500 رينجيت ماليزي أي 777.26 دولار أمريكي للطن، وهو مستوى لم نشهده منذ أكثر من شهر، متأثرًا باحتمالات زيادة الإمدادات وضعف الطلب العالمي.

ارتفاع إنتاج إندونيسيا وماليزيا
في هذا الصدد، يتوقع خبراء الاقتصاد أن يرتفع إنتاج إندونيسيا وماليزيا، أكبر منتجي العالم بشكل حاد خلال الأشهر التالية مع دخول البلدين موسم ذروة الإنتاج.

تراجع الإقبال في الصين بسبب
كما ارتفعت مخزونات زيت النخيل في ماليزيا نهاية أغسطس بنحو 15% إلى 2.03 مليون طن، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2020، عقب انخفاض الصادرات في البلاد، فضلًا عن توقعات هبوطية، حيث فرضت الصين المشتري الرئيسي قيودًا جديدة ناجمة عن انتشار فيروس كورونا في عدة مدن، مما أثار مخاوف بشأن الطلب على زيت الطعام، بالإضافة إلى ذلك مدّدت إندونيسيا المنافسة ضريبة الإعفاء على الصادرات حتى نهاية أكتوبر.

ووفقًا لرويترز، وقالت هيئة بحوث سلع في مذكرة، إن مخزونات زيت النخيل المرتفعة والإنتاج الموسمي الأقوى من أكبر الدول المنتجة، إندونيسيا وماليزيا، سوف تحافظ على وفرة الإمدادات العالمية، مما يضغط على السوق.

وأضافت أن آفاق الإمدادات العالمية المتزايدة من زيت بذور الشمس وزيت فول الصويا من العوامل التي تسببت في هبوط أسعار زيت النخيل.

أخبار شبيهة

التعليقات