الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بميناء العين السخنة.. بدأ التشغيل التجريبي لمعامل الرقابة على الصادرات والواردات

اخبار 2022-09-04 15:22 التعليقات

بميناء العين السخنة.. بدأ التشغيل التجريبي لمعامل الرقابة على الصادرات والواردات

بميناء العين السخنة.. بدأ التشغيل التجريبي لمعامل الرقابة على الصادرات والواردات
معامل الرقابة على الصادرات والواردات
بواسطة إسراء عاصم

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن المهندس عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بدء التشغيل التجريبي للمعامل الصناعية بفرع الهيئة بميناء العين السخنة مطلع شهر سبتمبر الجاري، وذلك لتيسير خدمات الفحص وإنشاء معامل مركزية بكافة الموانئ الرئيسية وبسرعة الإنجاز وأداء العمل وتقليص زمن الإفراج الجمركي من أجل دعم حركة التجارة الخارجية.

تشديد النجار على إنهاء العمل بسرعة

وأكد النجار على حرص الهيئة للقيام بإجراء عمليات الفحص والاختبار المختلفة بدقة وجودة عالية وفى أقل وقت ممكن للتأكد من مطابقة العينات للمواصفات القياسية ومعايير الصحة والسلامة والأمان، مشدداً على ضرورة قيام جميع العاملين ببذل المزيد من الجهد من أجل إنهاء العمل بسرعة ودقة عالية.

وأشار إلى أن معامل الهيئة بالعين السخنة تتضمن معامل فلاتر الزيت وفلاتر الوقود والبطاريات ولعب الأطفال والجلود والأحذية والشد 100طن والضغط الانفجاري، بالإضافة إلى معامل التحليل الطيفي والاختبارات البيئية والطلمبات وكفاءة الطاقة للاجهزة المنزلية واختبارات الأداء والأمان للاجهزة المنزلية.

المعامل الجديدة تشمل على كفاءة الطاقة للاجهزة المنزلية

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن المعامل الجديدة تشمل معامل كفاءة الطاقة للاجهزة المنزلية، والتي تتضمن السخانات والثلاجات والمكانس والغسالات والأفران البليت والسخانات، إلى جانب ورشة تجهيز العينات بالإضافة إلى معمل اختبارات الأداء والأمان للأجهزة المنزلية، والتي تشمل الغلايات والكاتل والافران والمكاوي والعدد اليدوية وأجهزة تحضير الطعام والبوتجازات الكهربائية، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً العمل على تجهيز معامل أحجار الجلخ والجنوط والاطارات.

جولة تفقدية لمبنى المعامل الصناعية الجديدة

في سياق متصل، أجرى المهندس عصام النجار بجولة تفقدية بمبنى المعامل الصناعية الجديد بميناء العين السخنة لمتابعة كافة التجهيزات والتحضيرات لبدء العمل التجريبي للمعامل.

أخبار شبيهة

التعليقات