الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

من خلال كابل بحري.. مصر تخطط لانتاج 9.5 جيجاوات من الكهرباء ونقلها الى أوروبا عبر اليونان

اخبار 2022-09-01 18:44 التعليقات

من خلال كابل بحري.. مصر تخطط لانتاج 9.5 جيجاوات من الكهرباء ونقلها الى أوروبا عبر اليونان

من خلال كابل بحري.. مصر تخطط لانتاج 9.5 جيجاوات من الكهرباء ونقلها الى أوروبا عبر اليونان
الرئيس السيسي
بواسطة أحمد إبراهيم

تخطط مصر لانتاج 9.5 جيجاوات من الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ونقلها الى أوروبا عبر اليونان من خلال انشاء كابل بحرى للربط الكهربائى بين البلدين.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، ديميتري كوبيلوزيس، رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية للكهرباء، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة”.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول استعراض التعاون لتنفيذ مشروعات انتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في مصر، ونقلها الى اوروبا عبر اليونان من خلال انشاء كابل بحرى للربط الكهربائى بين البلدين.

حيث اعرب رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس عن تشرفه بلقاء الرئيس، مشيداً بما حققته مصر خلال السنوات الماضية بقيادة سيادته من انجازات فى البنية الاساسية للدولة خاصة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى مدة زمنية قياسية، مؤكداً تطلعه لتنفيذ مشروعات للطاقة المتجددة على أرض مصر التى تتمتع بثراء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، وكذلك الربط الكهربائى مع اليونان خاصة فى إطار التحديات التى تواجه أوروبا حالياً فى مجال الطاقة.

وقد استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عناصر مخطط التعاون مع الجانب اليوناني لانتاج ٩،٥ جيجا وات من الكهرباء من طاقة الرياح والشمس فى مصر، ونقلها الى اوروبا عبر اليونان من خلال انشاء كابل بحرى للربط الكهربائى بين البلدين، وذلك بعد ان اصبحت مصر تمتلك بنية اساسية حديثة فى مجال الكهرباء وفق استراتيجية وطنية متكاملة الاركان من محطات انتاج، وخطوط نقل، وشبكات توزيع وتحكم، ضمنت استدامة تأمينَ الامدادات الكهربائية لكافة ربوع الدولة، وكذلك فتحت آفاق اقامة مشروعات الربط الاقليمي الكهربائى.

وقد وجه الرئيس بالاسراع فى بلورة التعاون المشترك مع الشركة اليونانية لاقامة مشروعات انتاج ونقل الطاقة النظيفة، الذي يخدم ليس فقط مصر واليونان، ولكن القارتين الافريقية والاوروبية، وترسيخاً لوضعية مصر كمحور ومركز إقليمي لتداول الطاقة بمختلف انواعها.

أخبار شبيهة

التعليقات