الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

حين انتهاء المواد الخام.. شركة المتحدة للتبغ تبدأ بتصنيع السجائر في مصر

اخبار 2022-09-01 16:59 التعليقات

حين انتهاء المواد الخام.. شركة المتحدة للتبغ تبدأ بتصنيع السجائر في مصر

حين انتهاء المواد الخام.. شركة المتحدة للتبغ تبدأ بتصنيع السجائر في مصر
سجائر مارلبورو
كتبت إسراء عاصم

أعلنت شركة فيليب موريس مصر في بيانها الأخير عن بدء تصنيع منتجاتها من السجائر محليًا في شركة المتحدة للتبغ، والتي حصلت على رخصة لإنتاج السجائر التقليدية والإلكترونية في مصر مؤخرًا.

بعد انتهاء المواد الخام تصنيع السجائر في الشركة المتحدة للتبغ

وأوضحت شركة موريس مصر، أنها ستقوم بتصنيع سجائرها في الشركة المتحدة للتبغ التابعة لها، في حين انتهاء المواد الخام اللازمة للإنتاج لشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني.

تغيير اسم المصنع على السجائر

وأفادت الشركة في البيان، أنها ستغير اسم المصنع المطبوع على كل منتجاتها والتي تشمل سجائر "مارلبورو"، و"ميرت"، و"إل إم"، بأنواعها، ليصبح صنع في مصر بالشركة المتحدة للتبغ، مؤكدة أنها تلتزم بالتعاقدات واتفاقيات الموردين لضمان توفير المنتجات في مصر.

في سياق متصل، أعربت شركة موريس عن سعادتها للشراكة مع المتحدة للتبغ التي تم تأسيسها للحصول على الرخصة الجديدة التي طرحتها الحكومة لإنتاج السجائر، واعتزازها لشركة الشرقية للدخان والتي ظلت تعمل معها نحو نصف قرن.

وتتطلع شركة المتحدة للتبغ لاستمرار الشراكة مع الشرقية للدخان، من خلال حصتها التي تمتلكها والبالغة 24%، كما وافقت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان الاستحواذ على 24% من رأسمال المتحدة للتبغ وهي الذراع المصرية لفيليب موريس في مصر بقيمة 100 مليون جنيه.

انتاج السجائر بأسم المتحدة للتبغ

في وقت سابق، أعلنت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، أن المتحدة للتبغ ستبدأ الإنتاج باسمها في مصانع الشركة الشرقية للدخان بمدينة 6 أكتوبر، حيث ستعمل المتحدة للتبغ على إنشاء مصنع جديد بشكل مستقل خلال سنتين بعد إنهاء جميع الإجراءات.

في هذا الصدد، أصدرت شركة الشرقية للدخان تقرير سابق كشفت فيه عن استهلاك المصريين للسجائر، والذي بلغ نحو 32 مليار سيجارة في النصف الأول من العام المالي 2021 -2022 بقيمة إجمالية 7 مليارات جنيه.

أخبار شبيهة

التعليقات