الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

"بنك أبوظبي الأول" يُطلق صندوقًا للاستثمارات المتغيرة

"بنك أبوظبي الأول" يُطلق صندوقًا للاستثمارات المتغيرة

"بنك أبوظبي الأول" يُطلق صندوقًا للاستثمارات المتغيرة
بنك أبوظبي الأول
بواسطة شيماء عادل

أطلق بنك أبوظبي الأول، صندوق بنك أبوظبي الأول للاستثمارات المتغيرة -FAB Thematic Rotation Fund- كجزء من صندوق الاستثمار الأساسي التابع لشركة OneShare PLC الخاضعة لرقابة البنك المركزي الإيرلندي.

ويتيح الصندوق للمستثمرين الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتوجهات الاقتصادية العالمية الناجمة عن التغييرات الهيكلية طويلة الأجل، أو ما يعرف بـ "التوجهات العالمية الكبرى" التي باتت ترسم ملامح المستقبل كالابتكارات التقنية، وتزايد معدلات التعمير والبناء، والتغيرات البيئية، واقتصاد الجيل التالي، والتحولات الديموغرافية.

الصندوق الجديد يركز على الاستثمار خارج نطاق حدود الجغرافيا
ويركز الصندوق الجديد على الاستثمار خارج نطاق حدود الجغرافيا والقطاعات الصناعية وأساليب الاستثمار التقليدية، ويهدف للاستفادة من فرص النمو العالمية المرتبطة بأفكار استثمارية متنوعة عبر مختلف فئات الأصول.

وستساهم هذه المُداورَة الحيوية بين فئات الأصول في تعزيز كفاءة الاستراتيجيات الاستثمارية وقدرتها على موائمة خططها وتوجهاتها بما يواكب متغيرات السوق، كما يتيح الصندوق للمستثمرين القدرة على الوصول إلى موضوعات استثمارية متعددة تركز على الابتكار والنمو طويل الأجل مع السعي، في الوقت ذاته، لتحقيق مستوى أعلى من تنويع الاستثمارات.

واستنادًا إلى نهج استثماري منظم ومنضبط، تستفيد آلية إنشاء محفظة استثمارية من مزايا التنويع والسيولة والشفافية للاستثمارات في صناديق الاستثمار المتداولة متعددة الأصول -ETFs-.

ومن خلال القيام بعدد قليل من التداولات، يتيح الصندوق للعملاء القدرة على الوصول إلى خبراء ومتخصصين في تصميم استراتيجيات المؤشرات المالية وتطويرها، والاستفادة من الاستثمارات المتنوعة في الشركات ضمن كل اتجاه.

وقال جيراردو آمو، المدير التنفيذي ورئيس المنتجات والحلول الاستثمارية لدى بنك أبوظبي الأول في سويسرا: " لقد حرصنا على تسخير هيكلية عمل مفتوحة وشفافة بالكامل تستفيد من قدرات خبرائنا في مجال التداول والاستثمار لاغتنام الفرص الاستثمارية التي تفرزها التوجهات الجديدة التي ترسم ملامح المستقبل.

وأوضح أن صندوق -FAB Thematic Rotation Fund- سيستفيد من عملية الاختيار الصارمة لصناديق الاستثمار المتداولة متعددة الأصول -ETF-، والنموذج الحيوي لتخصيص الموضوعات استنادًا إلى الأبحاث المعمقة التي يجريها فريق الاستثمار الذي يتمتع بخبرات ومهارات عالية".

من جانبها، قالت سميرة زكور، المدير التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة لدى بنك أبوظبي الأول، إن إطلاق هذا الصندوق الجديد يمثل فرصة مميزة للمستثمرين لمواكبة التطورات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، والتمكن من الوصول والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تقدمها التوجهات الاقتصادية المستقبلية.

أضافت أن الصندوق الجديد يضيف للعملاء منتجًا متقدمًا يمتاز بتكلفة معقولة وقدرة كبيرة على اغتنام الفرص الاستثمارية الناشئة عن الاتجاهات طويلة الأجل، والذي يتم إدارته ضمن محفظة استثمارية متنوعة ومتعددة المستويات".

أخبار شبيهة

التعليقات