الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

"فيتش": التعديل الوزاري الأخير خطوة جيدة للمضي قدما في الخطط التنموية بمصر

"فيتش": التعديل الوزاري الأخير خطوة جيدة للمضي قدما في الخطط التنموية بمصر

"فيتش": التعديل الوزاري الأخير خطوة جيدة للمضي قدما في الخطط التنموية بمصر
الرئيس مع الوزراء الجدد
بواسطة أحمد إبراهيم

أظهر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن وكالة "فيتش" سلطت الضوء على الآثار الإيجابية التي سيشكلها التعديل الوزاري الأخير.

جاء ذلك فى الإنفوجرافيك الذى نشره مركز المعلومات اليوم الثلاثاء بعنوان "فيتش: التعديل الوزاري الأخير خطوة جيدة للمضي قدما في الخطط التنموية في مصر".

ويحلل التقرير، الذى أصدرته "فيتش"، في 15 أغسطس الجاري، التعديلات الوزارية وآثارها الإيجابية على استقرار الخطط التنموية في مصر.

وأشار التقرير إلى أن التعديل الوزراي الأخير يعد بمثابة تحرك حكومي يؤكد جدية الدولة في التعامل مع تبعات الأزمة الأوكرانية، كما أنه مهم لاستمرارية السياسات المصرية وعملية صنع القرار واتساقها.

ولفت إلى أنه سيساعد على تحقيق أهداف الخطط التنموية الاقتصادية، كما يعزز إمكانات مصر؛ لتحقيق تقدم فيما يخص برامج زيادة مشاركة القطاع الخاص في الخطط التنموية المصرية.

ونوه بأن التعديلات الوزارية جاءت لتعزز جهود التنمية التي بذلتها الحكومة المصرية لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن تعيين وزير سياحة جديد يمثل فرصة لرسم خطة تسويقية ضخمة لجذب السائحين.

كما تسهم التعديلات في وزارات التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، والقوى العاملة في تحفيز نمو القطاع الخاص وزيادة مشاركة القوى العاملة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وكانت الحكومة المصرية وضعت خطة طموحة؛ لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد فيما يزيد على 80 قطاعا ونشاطا اقتصاديا؛ حيث تسعى الحكومة إلى زيادة معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر وتقليل الاعتماد على الأموال الساخنة.

أخبار شبيهة

التعليقات