الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

افتتاح مدرسة الشيخ صالح الابتدائية بالسيدة زينب

اخبار 2022-08-11 13:10 التعليقات

افتتاح مدرسة الشيخ صالح الابتدائية بالسيدة زينب

افتتاح مدرسة الشيخ صالح الابتدائية بالسيدة زينب
السفير أوكا هيروشي
بواسطة أحمد إبراهيم

شهد السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية، والسيدة فردوس أحمد، رئيسة مجلس أمناء مركز تنوير للتنمية وحقوق الإنسان، افتتاح مدرسة الشيخ صالح الابتدائية بالسيدة زينب. تم تنفيذ هذا المشروع من قبل مركز تنوير للتنمية وحقوق الإنسان، من خلال منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان بحوالي 227ألف دولار أمريكي. يستفيد من هذا المشروع حوالي 1000 طالب ومعلميهم، حيث سيتمكنون من الاستمتاع ببيئة تعليمية عالية الجودة والتربية النفسية في الموسيقى والفنون، من خلال تجديد البنية التحتية للمدرسة.

ويُعد هذا هو ثاني تعاون بين سفارة اليابان ومركز تنوير للتنمية وحقوق الإنسان، بعد مشروع تجديد مدرسة سابقة بنفس المنطقة في عام 2019.

وخلال حفل الافتتاح، أعربت السيدة فردوس أحمد ومتحدثين آخرين عن خالص تقديرهم تجاه التزام اليابان بدعم الإصلاحات التعليمية في مصر، كما أبدوا امتنانهم تجاه مساعدة اليابان لهذا المشروع بصفةٍ خاصة. ومن جانبه، أشاد السفير أوكا بالدور القيم الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني المصرية مثل مركز تنوير. كما أكد على أن هذا المشروع هو أحد أمثلة "الشراكة المصرية –اليابانية في التعليم "التي تم الإعلان عنها في عام 2016 خلال زيارة فخامة الرئيس السيسي لليابان، حيث تعهد فخامته بمواصلة التعاون في قطاع التعليم على أساس "مبدأ الأمن البشري"، عدم ترك أي أحدٍ خلف الركب.

يأتي هذا المشروع في إطار برنامج منح المساعدات اليابانية" منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان"، والذي يوفر دعمًا ماليًا مباشرًا للمنظمات الغير هادفة للربح، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في مختلف المجالات مثل التعليم والصحة وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة والتدريب المهني وتمكين المرأة والبيئة وغيرها. وقدمت اليابان نحو 10 ملايين دولار أمريكي في مصر حتى الآن منذ عام1994 ، لدعم 174 مشروع.

أخبار شبيهة

التعليقات